لن يؤثر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على الدوري الإنكليزي وأندية البريميرليغ فحسب، بل سيؤثر أيضا على أندية عالمية من خارج بريطانيا ومنها ريال مدريد الإسباني.

وكانت بريطانيا صوتت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في قرار تاريخي، حيث صوت 51.9% من الناخبين البريطانيين مع خروج المملكة المتحدة من الاتحاد، مقابل 48.1% عبروا عن تأييدهم للبقاء فيه، وفق النتائج النهائية التي أعلنتها اللجنة الانتخابية الجمعة.

ومن المتوقع أن يؤثر الانفصال بشكل كبير على كرة القدم الإنكليزية وتصريحات العمل لدى اللاعبين الأوروبيين في بريطانيا، كما لم يعد من الممكن اعتبار اللاعبين البريطانيين لاعبين من الاتحاد الأوروبي، وهو ما سيؤثر بشكل كبير على اللاعبين البريطانيين في حال انتقالهم إلى أندية خارج بريطانيا.

ويعتبر النجم الويلزي غاريث بيل أبرز اللاعبين البريطانيين المحترفين في الخارج، ونتيجة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فمن المتوقع أن يؤثر هذا الانفصال على نادي ريال مدريد وبات يهدد بقاء بيل في صفوفه.

وتسمح قواعد وقوانين الدوري الإسباني للأندية بالتعاقد مع ثلاثة لاعبين فقط من خارج الاتحاد الأوروبي، مع العلم أن إدارة ريال مدريد أغلقت قائمة اللاعبين الأجانب الذين لا ينتمون إلى الاتحاد الأوروبي، بوجود البرازيلي كاسيميرو ومواطنه دانيلو والكولومبي جيمس رودريغيز.

ولكن مع مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي، بات الآن النجم الويلزي غاريث بيل هو اللاعب الرابع في صفوف النادي الملكي من خارج الاتحاد الأوروبي، ما يعني أن النادي الملكي تجاوز العدد المسموح.

 جدير بالذكر أن عقد بيل مع ريال مدريد ينتهي في عام 2019، وتسعى إدارة النادي الملكي لتمديد عقد اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً حتى عام 2023.