قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وصف غريغ بوبوفيتش مدرب سان انطونيو سبيرز الاميركي نجم الفريق المعتزل حديثا تيم دنكان بمثال يحتذى به في الدوري الاميركي لمحترفي كرة السلة الثلاثاء.

وذكر بوبوفيتش في مؤتمر صحفي، بعد 24 ساعة على اعلان ايقونة سبيرز اعتزاله: "انه اللاعب الاكثر ثباتا على صعيد الاداء واصدق شخص التقيته في حياتي".

وشكل بوبوفيتش ودنكان سويا ثنائيا بارزا في الدوري السلوي الاسمى على امتداد العالم، وتوجا سويا بخمسة القاب في اعوام 1999، 2003، 2005، 2007 و2014.

وتابع بوبوفيتش في مؤتمره الصحفي، حيث ارتدى قميصا اسود يحمل صورة دنكان وكتب عليه "المستحيل ممكن" بالقول: "يتحدث دنكان لسبب معين. إنه مثال يحتذى به. إنه افضل زميل يمكن الحصول عليه".

ولم يتواجد دنكان المولود في جزر العذراء الاميركية في المؤتمر الصحفي لمدربه بوبوفيتش، علما بانهما حصدا سويا الفا وانتصارا في الدوري، وهو رقم قياسي لمدرب ولاعب مجتمعين.

واختير دنكان (40 عاما) الرقم واحد في عملية انتقاء اللاعبين (درافت) عام 1997، ودافع عن الوان سبيرز طيلة مسيرته الحافلة، والتي امتدت تسعة عشر موسما.

وبلغ سبيرز المراحل الاقصائية منذ انضمام دنكان الى صفوفه عام 2007 وحتى اعتزاله 2016، ليؤكد الاخير انه ابرز نجم عرفه نادي ولاية تكساس في تاريخه، الى جانب لاعب الارتكاز الاسطوري دايفيد روبنسون.

وفند بوبوفيتش عطاءات دنكان مع سبيرز بكلمات مؤثرة جاء فيها: "لم اكن لاتواجد هنا لو لم يتعلق الامر بدنكان. واظب على العمل الدؤوب طيلة مسيرته. كان دوما اول الواصلين إلى التدريبات وآخر المغادرين، وتواجد على الدوام لمساندة زملائه، ولم يفرق البتة بين لاعب واخر".

ويمتد عقد دنكان (40 عاما، 11ر2 م و113 كلغ) حتى 2017، لكنه كان المح بعد انتهاء الموسم المنصرم الى احتمال الاعتزال.

وجاء على صفحة النادي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي عقب اعتزال لاعب الارتكاز المساعد "19 موسما. خمسة القاب. فريق واحد".

وشكل دنكان مع الفرنسي طوني باركر والارجنتيني مانو جينوبيلي "الثلاثي الكبير" الابرز في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين.

واحرز دنكان اللقب مع سان انطونيو 5 مرات ولقب افضل لاعب في البطولة مرتين (2004 و2008)، وأفضل لاعب في النهائي ثلاث مرات (1999، 2003 و2005).

وشهدت مسيرته المشاركة في مباراة كل النجوم (اول ستارز) التي تجمع افضل لاعبي المنطقتين الشرقية والغربية 15 مرة.

وسجل دنكان 26496 نقطة في مسيرته الحافلة بالانجازات، بمعدل 19 نقطة في المباراة الواحدة، ونجح بتحقيق 15091 متابعة.

وعلق جينوبيلي على قرار اعتزال زميله فكتب على تويتر "حتى ولو كنت اعرف ان هذا سيحصل، فانا متأثر بقراره، انه لشرف كبير ان العب معه لمدة 14 عاما".

وحقق الثلاثي، دنكان وباركر وجينوبيلي، 575 فوزا في الموسم العادي من الدوري الاميركي، و126 فوزا في الادوار الاقصائية (بلاي اوف).

وكان سان انطونيو حل ثانيا في المنطقة الغربية للموسم الماضي خلف غولدن ستايت ووريرز في الدوري المنتظم، وخرج من الدور الثاني في البلاي اوف امام اوكلاهوما سيتي ثاندر بعد ان مني بأربع هزائم مقابل فوزين.