تصدر ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا الترتيب العالمي من حيث القيمة المالية للاعبين بين الأندية للموسم الجديد 2016-2017، بحسب تقرير أعده موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في رصد أسهم اللاعبين والأندية في البورصة العالمية.

وضمّت لائحة الـ 25 ناديًا الأغلى في العالم سبعة أندية من الدوري الإنكليزي وخمسة أندية من إسبانيا&وإيطاليا وأربعة من ألمانيا وناديين فرنسيين ومثلهما من البرتغال.
&
وارتفعت القيمة المالية للاعبي ريال مدريد بنحو 80 مليون يورو لتصعد من 700.75 مليون يورو في موسم 2015-2016 لتصل إلى 781.3 مليون يورو في الموسم الجديد 2016-2017 الذي سينطلق بعد أسابيع.
&
وبحسب تقرير نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن 11 لاعبًا من النادي الملكي ارتفعت أسهمهم في بورصة اللاعبين هذا الموسم مقارنة بقيمتهم في الموسم المنصرم، بعدما تألقوا وبصموا على موسم كبير مع الميرنغي، وكان لهم دور حاسم في تتويج ريال مدريد بنجمته الأوروبية الحادية عشرة في تاريخه.
&
&ويعتبر المهاجم الإسباني ألفارو موراتا الذي كان معاراً الموسم المنصرم لنادي يوفنتوس الإيطالي الأفضل في هذا الصدد، بعدما ارتفعت قيمته بـ 15 مليون يورو ليصبح سعره في سوق الانتقالات ما يقارب الـ 40 مليون يورو بدلاً من 25 مليون يورو.
&
لاعبو الموسم المنصرم
&
أما بالنسبة للاعبين الذين كانوا مع الريال الموسم المنصرم، فإن الأفضل هو لاعب الإرتكاز البرازيلي كاسيميرو الذي ارتفعت قيمته بـ 13 مليون يورو.
&
وفي المقابل، فإن هناك 13 لاعبًا انخفضت أسهمهم، ومن ضمنهم المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي هبطت قيمته من 120 مليون يورو إلى 110 ملايين، متأثرًا بإضاعته لجائزئي الكرة الذهبية والحذاء الذهبي، ورغم هذا التراجع يبقى اللاعب الأغلى في صفوف النادي الملكي.&
&
وتراجعت قيمة الهداف الكولومبي خاميس رودريغيز ومتوسط الميدان الإسباني إيسكو بواقع 10 ملايين يورو، بعدما فقدا مكانتهما الأساسية مع المدرب زين الدين زيدان، أما الأسوأ فهو المدافع الإسباني سيرجيو راموس الذي تقلصت قيمته بـ 40 مليون يورو.
&
وتفوق ريال مدريد على بقية الأندية التي تمتلك لاعبين أصحاب القيم المالية العالية في السوق، بما فيهم غريمه التقليدي نادي برشلونة الذي حل ثانياً في الترتيب، رغم ارتفاع قيمة لاعبيه إلى 655.78 مليون جنيه استرليني بعدما توج بثنائية الدوري وكأس الملك المحليتين.
&
وجاء ثالثاً نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني حيث تراجعت &القيمة المالية الإجمالية لزملاء الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى 488.5 مليون باوند إسترليني.
&
وفي المركز الرابع جاء نادي تشيلسي الإنكليزي المتخم بالأسماء الباهظة، بعدما ارتفعت قيمة زملاء القائد جون تيري إلى 475.62 مليون جنيه إسترليني.
&
وحل خامساً نادي مانشستر سيتي الإنكليزي بعدما ارتفعت قيمته هو الآخر إلى 460.82 مليون باوند متأثرة بانتدابه لأسماء لامعة جديدة لصفوفه.
&
وجاء في المركز السادس نادي اتلتيكو مدريد الإسباني وصيف بطل دوري أبطال أوروبا بقيمة ارتفعت هي الأخرى إلى 445.23 مليون جنيه، بعدما تألق في المسابقة الأوروبية وبلغ نهائي البطولة.
&
وجاء سابعًا نادي آرسنال وصيف الدوري الإنكليزي الممتاز رغم تراجع قيمة لاعبيه إلى 419.34 مليون باوند إسترليني مقارنة مع قيمتهم الموسم المنصرم عندما توجا بكأس الاتحاد.
&
وحل ثامناً نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي ارتفعت قيمته إلى 398.86 مليون جنيه إسترليني، بعد الأسماء الكبيرة التي ضمها المدرب الجديد البرتغالي جوزية مورينيو بأسعار مرتفعة.
&
وفي المركز التاسع نجد نادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي بـ 379.99 مليون باوند، وخلفه عاشرًا نادي يوفنتوس بطل الدوري والكأس في إيطاليا بـ 378.25 &مليون باوند.
&
وحلّت لائحة العشرة الأوائل من إسم نادي ليستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما حل في المركز الـ 32 بفضل ارتفاع قيمة زملاء النجم الجزائري رياض محرز إلى 139.4 مليون باوند إسترليني، بفضل إنجازهم التاريخي.
&
شاهد قائمة الأندية الأغلى في العالم:&
&

&

&&&

&