أخفق الفارس القطري الشيخ علي بن خالد آل ثاني باحراز ميدالية في نهائي مسابقة قفز الحواجز في رياضة الفروسية الجمعة في العاب ريو دي جانيرو الاولمبية.

وكان آل ثاني احد 13 فارسا حققوا العلامة الكاملة (0 خطأ) في الجولة الاولة وانتقل الى الدور النهائي. وفي النهائي، كرر آل ثاني مشواره النظيف من دون اي خطأ، وتعادل مع السويسري ستيف غيردا حامل اللقب والبريطاني نيك سكيلتون والاميركي كنت فارينغتون والسويدي بير فريديريكسون والكندي اريك لاماز حامل ذهبية بكين 2008.

لكن في جولة التمايز التي اقيمت على مضمار ديودورو، حل علي بن خالد سادسا واخيرا لاسقاطه حاجزين (8) بزمن 03ر45 ثانية.

وتوج سكيلتون (58 عاما)، حامل ذهبية الفرق في لندن 2012، بالذهبية من دون اخطاء وزمن 82ر42 ثانية، وفريديريكسون بالفضية من دون اخطاء (35ر43 ث)، ولاماز ثالثا (09ر42 ث).

وكان آل ثاني قال بعد تأهله الى النهائي: "انا سعيد بان يكون حصاني (فيرست ديفيجن) بهذه الحالة الجيدة اليوم. لقد خاضوا مسابقات عديدة وعانوا كثيرا. يجب ان اركز الان على الدور الثاني".

وعن اختلاف الالعاب الاولمبية عن باقي المسابقات، اضاف: "في النهاية هذه رياضة نمارسها في ختام كل اسبوع تقريبا. الاهم هنا ان تكون صبورا، لانك تحمل اخطاءك معك كل يوم".

وتابع: "في العروض التي نقدمها بشكل عادي، نستعد مع الحصان في صف صغير ثم نخوض الجائزة الكبرى. هذا مختلف. لكن بالنسبة لحصاني ولي انا، اعتقد بان هنا افضل من العروض العادية".

وتأهل 27 فارسا الى النهائي، من بينهم القطري الاخر علي الرميحي (4)، فيما خرج مواطنه باسم حسن (8).

وفي النهائي، خرج الرميحي من المنافسة بعد حصوله على 5 اخطاء وحل في المركزالسادس عشر.