حقق منتخب بيلاروسيا لكرة القدم نتيجة طيبة بتعادله سلبا مع نظيره الفرنسي وصيف بطل اوروبا 2016 الثلاثاء في بوريسوف في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وكان المنتخب الفرنسي الطرف الافضل طوال المباراة وسنحت له عدة فرص في الشوط الاول لم تستغل عبر انطوني مارسيال الذي تابع كرة عرضية من موسى سيسوكو بعيدا عن الصندوف (13) واوليفييه جيرو برأسه عرضية مماثلة من اللاعب نفسه (17) قبل ان يبطل الدفاع مفعول تسديدة بول بوغبا (18) اغلى لاعب في العالم في صفقة الانتقال بين قريقه السابق يوفنتوس الايطالي وفريقه الجديد-القديم مانشستر يونايتد الانكليزي (نحو 120 مليون دولار).

وفي وقت غاب فيه الهداف انطوان غريزمان مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني عن الاجواء، تابع بوغبا اهدار الفرص (31 و45)، وجيرو برأسه ايضا (33) ورافائيل فاران (42)، فيما وقف الحارس الفرنسي ستيف مانداندا متفرجا طوال الدقائق ال45 الاولى.

وفي الشوط الثاني، حافظ منتخب "الديوك" على سيطرته الميدانية، ومنتخب بيلاروسيا على رباطة جأشه فانتهى اللقاء بتعادل سلبي.

ويتأهل ابطال المجموعات التسع الى النهائيات مباشرة، في حين تخوض افضل 8 منتخبات في المركز الثاني ملحقا من ذهاب واياب لتحديد اصحاب البطاقات الاربع الاخيرة المخصصة لقارة اوروبا ليصبح المجموع 13 مقعدا اضافة الى روسيا المنظمة.

شاهد ملخص للمباراة :&