كشفت اللاعبة آبي وامباك إحدى أفضل ما أنجبته كرة القدم الأميركية النسوية في تاريخها انها مدمنة على تعاطي المشروبات الكحولية فضلا عن المشاكل الاجتماعية الكثيرة التي تعكر صفاء حياتها العائلية.

وأوضحت وامباك في تصريحات لوكالة الأنباء الأميركية "أسوشيتد برس قائلة:"كنت في سبات لعدة سنوات" في وصفها للحالة التي كانت عليها قبل ان تعترف بالحقيقة للجمهور الأميركي.
 
وأكدت وامباك في نفس المقابلة ان ليلة القبض عليها من قبل الشرطة وهي في حالة يرثى لها كانت أفضل ليلة بالنسبة لها، لأنه لولا هذا الحادث لما استيقظت من ذلك السبات الذي كانت تعيش فيه.
 
وأضافت قائلة :"سر إدماني على الكحول والمسكنات لم أخفيه على الجماهير التي دعمتني كلاعبة ، بل تسترت عليه حتى على المقربين مني من أفراد عائلتي وأصدقائي".
 
وتعتبر نجمة المنتخب الأميركي للسيدات أفضل هداف في تاريخ الولايات المتحدة بعدما سجلت 184 هدفاً خلال 254 مباراة ، كما سبق لها ان فازت بجائزة "الفيفا" كأفضل لاعبة في العالم ، بالإضافة إلى نيلها ذهبية الأولمبياد مرتان، وتتويجها بلقب كأس العالم قبل أن تعتزل كرة القدم .
 
الجدير ذكره أن أكثر ما لفت انتباه الجماهير لمسيرة نجمة كرة القدم الأميركية هي زواجها "المثلي" بعدما ارتبطت رسمياً بصديقتها سارة هوفمان في شهر أكتوبر من عام 2013 قبل أن ينفصلا بعدها.