اعلن الاميركي اشتون ايتون، الفائز بذهبية مسابقة العشارية في اولمبيادي لندن 2012 وريو 2016، قراره الاعتزال بحسب ما اعلن الاربعاء، في خطوة اقدمت عليها زوجته بطلة السباعية كذلك.

وقال ايتون (28 عاما)، الفائز ايضا ببطولة العالم 2013 في موسكو و2015 في بكين، "اعطيت كل شيء للعشارية. اعطيت كل ما بامكاني. شكرا لمنحي افضل اوقات حياتي. انا اعتزل".

ولم يكن ايتون الوحيد في عائلته الذي يقرر الاعتزال بل رافقته زوجته الكندية بريان ثيستن-ايتون (28 عاما) في هذا القرار وقررت وضع حد لمسيرتها في مسابقة السباعية التي احرزت برونزيتها في اولمبياد ريو، لتضيفها الى فضيتي بطولة العالم 2013 و2015.

واصدر الزوجان اللذان عقدا قرانهما في تموز/يوليو 2013، بيانين على موقعهما الالكتروني المشترك، شكرا فيه كل من عمل معهما ووثق بهما وشجعهما خلال مشوارهما.

وقال اشتون "الى كل مدرب تعاملت معه في هذه الرياضة، انا اعرف كل واحد منكم بشكل جيد. يوم بيوم، ودرس بدرس، ساعدتموني للصعود. شكرا لكم... الى اصدقائي وعائلتي، احبكم وشكرا لتواجدكم دائما الى جنبي مهما كان. الى والدتي، شكرا لايمانك باني استطيع ان اكون سوبرمان (الرجل الخارق)".

وتوجه اشتون الى زوجته قائلا "الى بريان، لم ار في حياتي احد باستطاعته ان يكون بهذه القوة لهذه الفترة الطويلة".

اضاف "احبك. ماذا سنفعل الان؟"، مشيرا الى ان الوقت حان للبحث عن تحد جديد "بصراحة، لا يوجد هناك اي شيء اخر بامكاني فعله في الرياضة (العشارية). اعطيت افضل اعوامي البدنية من اجل اكتشاف وملاحقة حدودي في هذه اللعبة. هل حققت ذلك؟ في الحقيقة، لا اعتقد ان احدا في امكانه الاجابة عن هذا السؤال".