أصدر الاتحاد الصيني لكرة القدم قراراً حاسماً سعياً منه لوضع حداً المصاريف الضخمة التي أضحت تدفعها أندية الدوري المحلي لإغراء وجلب نجوم الكرة العالمية، مقابل تجاهل المواهب الصينية الشابة.

وقد أقر اتحاد الكرة الصيني تعديلات في قانون مشاركة اللاعبين الأجانب في الدوري الصيني، والتي لا تسمح لأندية "السوبر ليغ" بإشراك ثلاثة لاعبين أجانب فقط في تشكيلتهم الأساسية في أي مباراة، مع الاعتماد على ثمانية عناصر محلية.

وتضمنت التعديلات أيضاً بنداً يشترط على كل نادٍ ألا يضم في قائمة فريقه لأي مباراة والمحددة بـ18 لاعبًا أكثر من خمسة لاعبين أجانب مع السماح لثلاثة فقط منهم ببداية اللقاء.

وتم وضع بنداً آخراً ينص على ضرورة ضم لاعبين أقل من 23 عاماً في قائمة المباريات على أن يشترك لاعب شاب صيني واحد بصفة أساسية إجبارية في كل مباراة.

ورأى الاتحاد الصيني لكرة القدم أنّ الإنفاق المبالغ به من قبل الأندية المحلية في جلب النجوم الأجانب قد يؤثر على فرص اللاعبين الصينيين الشباب في المستقبل.

الجدير بالذكر أنه قبل تلك التعديلات الجديدة والتي ستطبق بداية من السنة الجارية 2017 كان مسموحاً في الصين للأندية بإشراك خمسة لاعبين أجانب في التشكيلة الأساسية.