قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيكون ريال مدريد المتصدر مطالبا برد فعل سريع عندما يستقبل ملقة السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم، فيما يتربص له اشبيلية الثاني وبرشلونة الثالث.

وخسر الفريق الملكي السبت الماضي امام اشبيلية 1-2 للمرة الاولى في الدوري عندما كان متقدما في الدقائق الخمس الاخيرة، فتوقفت سلسلته من 40 مباراة دون خسارة في مختلف المسابقات (رقم قياسي اسباني).

لكن فريق المدرب الفرنسي زين الدين مني بخسارة ثانية الاربعاء امام ضيفه سلتا فيغو 1-2 في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس مما دق ناقوص الخطر في الاروقة المدريدية.

وقال لاعب وسط ريال البرازيلي كاسيميرو ان ثقة اللاعبين تزعزعت بعد خسارتين متتاليتين: "هذه الخسارة مقلقة لان ريال مدريد لا يجب ان يخسر. السقوط امام اشبيلية الحق الاذى بنا".

كما اعترف زيدان ان ريال يمر في فترة صعبة: "نمر في فترة صعبة حاليا لكن لا يمكن ان نقدم اي اعذار، فنحن ريال مدريد، يتعين علينا مواصلة العمل والتفكير بالمباراة المقبلة. انا واثق من قدرتنا على تخطي هذه المرحلة".

واضاف بعد مباراة سلتا: "العرض امام اشبيلية كان جيدا وليس النتيجة، اما اليوم فكانت الامور اسوأ لكن يجب الا نقلق".

وسيعاني ريال من غياب ظهيره الايمن الدولي داني كارباخال لاصابة عضلية في فخذه. وغاب كارباخال عن مباراة فيغو الاربعاء، وذكرت تقارير ان الملاعب ستفتقده لمدة شهر، ما يجعل مشاركته في ذهاب ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا امام نابولي الايطالي في 15 شباط/فبراير المقبل مشكوكا فيها. ويتنافس على موقع كارباخال، البرازيلي دانيلو الذي كان عاديا الاربعاء وناتشو الاقل هجوميا.

وبحال فشل ريال بتحقيق الفوز على ملقة الثالث عشر والذي خسر مبارياته الثلاث الاخيرة، ستكون الفرصة متاحة لاشبيلة وبرشلونة باقتناص الصدارة الاحد.

ويحل اشبيلية، الثاني بفارق نقطة عن ريال ومباراة اكثر، على اوساسونا متذيل الترتيب.

وفي وقت لم يفز اوساسونا سوى في مباراة يتيمة على ارض ايبار، يعيش اشبيلية مرحلة رائعة، اذ فاز في مبارياته الاربع الاخيرة، بينها الفوز على ريال، وبلغ ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا حيث سيواجه لاعبو المدرب الارجنتيني خورخي سامباولي ليستر سيتي حامل لقب الدوري الانكليزي.

اما برشلونة الثالث بفارق نقطة عن اشبيلية، فيحل على ايبار التاسع والصعب عادة على ارضه.

وكثر الحديث في الاونة الاخيرة عن تمديد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي عقده مع برشلونة الذي ينتهي في صيف 2018.

ونفى وكلاء اللاعب حديثا زعمت مجلة "كوتش ماغازين" الرياضية انها اجرته حصريا مع افضل لاعب في العالم خمس مرات، تحدث فيه عن بقائه مع برشلونة طالما اراد النادي الكاتالوني.

وربطت تقارير عدة بين تأخر تمديد عقد ميسي الذي ينتهي في حزيران/يونيو 2018، وعروض مغرية من مانشستر سيتي الانكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي. وأبدى برشلونة رغبته في تمديد عقد النجم (29 عاما) الذي بدأ معه كمراهق، ولم يعرف ناديا غيره.

برشلونة صاحب اقوى هجوم في الدوري يغيب عنه قلب دفاعه الارجنتيني المخضرم خافيير ماسشيرانو بسبب الايقاف بعد تراكم 5 انذارات في المباراة الاخيرة ضد لاس بالماس (5-صفر). وفي غياب ماسشيرانو، يرجح ان يدفع المدرب لويس انريكي بالثنائي جيرار بيكيه والفرنسي صامويل اومتيتي.

ويلتقي برشلونة مع مضيفه ريال سوسييداد الخميس في ذهاب ربع نهائي مسابقة الكأس.

وبعد فوزه بثلاث مباريات على التوالي، يحل اتلتيكو مدريد الرابع على اتلتيك بلباو السابع في مبارات قوية.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة لاس بالماس مع ديبورتيفو لا كورونيا، والسبت اسبانيول مع غرناطة، والافيس مع ليغانيس، وفياريال مع فالنسيا، والاحد ريال بيتيس مع سبورتينغ خيخونو وريال سوسييداد مع سلتا فيغو.