قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

 أعلن المدرب الهولندي لويس فان غال مؤخراً اعتزاله التدريب، بعد مسيرة حافلة بالانجازات في مختلف تجاربه الفنية منها تحقيقه أعلى نسبة فوز في مباريات مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبحسب موقع "اوبتا " المتخصص في الإحصائيات الرياضية، فإن لويس فان غال حقق أعلى نسبة فوز مع الأندية التي تولى الإشراف على تدريبها في المباريات الأوروبية لمسابقة دوري أبطال أوروبا بنسبة بلغت 60% من 95 مباراة خاضها مع أندية أياكس أمستردام الهولندي مروراً ببرشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني ونهاية بمانشستر يونايتد الإنكليزي.
 
ونجح فان غال في التتويج بلقب "صاحبة الأذنين" مرة واحدة في عام 1995 رفقة نادي أياكس أمستردام، كما حصل على وصافة البطولة مرتين، إذ كانت الأولى في عام 1996 رفقة أياكس عندما خسر نهائي البطولة أمام يوفنتوس الإيطالي بركلات الترجيح، فيما كانت الثانية مع نادي بايرن ميونيخ في عام 2010 عندما خسر النهائي أمام إنتر ميلان الإيطالي بثنائية نظيفة.
 
هذا وتفوق فان غال على جميع المدربين الذين خاضوا 50 مباراة في بطولة دوري أبطال أوروبا بداية بالإسباني بيب غوارديولا الذي سجل نسبة فوز بلغت 59% يليه الإسباني فيسنتي ديل بوسكي الذي حقق نسبة بلغت 56% ثم الإسباني رافائيل بينيتيز بنسبة 55% ، كما تفوق أيضًا على الإيطالي كارلو انشيلوتي الذي سجل نسبة بلغت 55%.