عزز الجزيرة صدارته بفوزه الثمين والصعب على مضيفه الشارقة 1-صفر السبت في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

واستغل الجزيرة خسارة الاهلي امام العين 1-2 اليوم ايضا ليبتعد بفارق 7 نقاط عن اقرب مطارديه بعدما رفع رصيده الى 41 نقطة، وبقي الشارقة في المركز الحادي عشر وله 16 نقطة.

في المباراة الاولى، عانى الجزيرة كثيرا قبل تخطي عقبة الشارقة الذي كان الطرف الافضل واهدر لاعبوه فرصا من النوع النادر.

وافتتح الجزيرة التسجيل بعد عرضية من البرازيلي ليوناردو رودريغيز، اخطأ لاعب الشارقة يوسف سعيد في ابعادها لتسكن شباك حارس مرمى فريقه محمد يوسف (23).

وضغط الشارقة لادراك التعادل وكانت اخطر فرصه تسديدة عمر جمعة حولها علي خصيف حارس الجزيرة بصعوبة الى ركنية (77)، ومحاولة الفنزويلي جيلمين ريفاس الذي رواغ مدافعين ثم خصيف وسدد بغرابة خارج المرمى (81).

واكمل الجزيرة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد سلطان برغش في الدقيقة 90.

الأهلي والعين

وفي المباراة الثانية، قاد البرازيلي كايو فرنانديز فريقه العين الى حسم قمة المرحلة على حساب مضيفه الاهلي 2-1.

وافتتح عمرعبد الرحمن التسجيل للعين (51) وادرك البديل سعيد جاسم التعادل للاهلي براسية اثر عرضية من عبد العزيز صنقور (87).

وسجل كايو هدف الفوز للعين مستفيدا من تمريرة البديل السعودي ناصر الشمراني لينفرد ويسدد كرة زاحفة في شباك حارس مرمى الاهلي ماجد ناصر (90).

وابقى العين على اماله بالمنافسة على اللقب بعدما تقدم الى المركز الثاني برصيد 34 نقطة ، في حين تراجع الاهلي الى المركز الرابع وله 32 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الجزيرة &41 نقطة من 16 مباراة

2- العين &&&&34 من 16

2- الوصل &33 من 16

4- الاهلي &&32 من 16

5- الوحدة &&25 من 16

أهداف مباراة&الجزيرة والشارقة :

&
&

أهداف مباراة&الأهلي والعين :

&