حصل لاعب الوسط الياباني غاكو شيباساكي الذي سجل ثنائية في مرمى العملاق ريال مدريد الاسباني خلال المباراة النهائية لكأس العالم للاندية لكرة القدم، على فرصة ثمينة لاظهار موهبته من خلال التحاقه بدوري الدرجة الثانية الاسباني حيث سيدافع عن الوان تينيريفي.

وكشف تينيريفي الذي يحتل المركز السادس في دوري الدرجة الثانية ان "شيباساكي سيصبح لاعبا في تينيريفي حتى 30 حزيران/يونيو 2017 ما ان تنتهي الاجراءات البيروقراطية وما ان يخضع للفحص الطبي".

وكاد شيباساكي، البالغ 24 عاما، ان يتسبب باكبر مفاجأة في تاريخ كأس العالم للاندية عندما سجل هدفين لفريقه كاشيما انتلرز في مرمى ريال مدريد خلال نهائي نسخة 2016 في 18 كانون الاول/ديسمبر الماضي، الا ان البرتغالي كريستيانو رونالدو ادرك التعادل 2-2 ثم سجل هدفين اخرين في الشوطين الاضافيين وقاد فريقه للفوز 4-2.

ويأمل شيباساكي الذي خاض 13 مباراة دولية مع المنتخب الياباني، ان يتألق في اسبانيا من خلال المساهمة في قيادة تينيريفي للعودة الى دوري الاضواء للمرة الاولى منذ ثمانية مواسم.

ويتخلف تينيريفي حاليا عن المركز الثاني المؤهل مباشرة الى الدرجة الاولى بفارق 8 نقاط بعد 23 مرحلة من اصل 42، علما بان اصحاب المراكز من 3 حتى 6 يخوضون الملحق من اجل تحديد هوية من سيلحق بأول وثاني الترتيب الى دوري الكبار.