حقق موناكو حامل اللقب فوزه الاول في ثلاث مباريات وقلص الفارق الى 3 نقاط موقتا مع باريس سان جرمان المتصدر، بفوزه على ضيفه كاين 2-صفر، السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل هدفي موناكو السنغالي الشاب بالدي كيتا (21)، والكولومبي راداميل فالكاو من ركلة جزاء في الدقيقة 59.

وتراجعت نتائج موناكو بعد بداية جيدة في الدوري، فخسر في الثواني الاخيرة امام مضيفه ليون في المرحلة الماضية 2-3. كما يعاني على الصعيد الاوروبي بعد خسارته على ارضه امام بشيكتاش التركي 1-2 الثلاثاء في دوري الابطال، فتعقد موقفه في امكان حجز احدى بطاقتي المجموعة السابعة الى ثمن النهائي كونه يحتل المركز الاخير بنقطة واحدة من ثلاث مباريات.

ويأمل موناكو في ان يحقق جاره الجنوبي مرسيليا نتيجة طيبة على أرضه في ختام المرحلة الأحد، عندما يستضيف سان جرمان، وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد.

واستعاد فريق الامارة جهود هدافه الكولومبي فالكاو الذي غاب عن المباراة السابقة بسبب خوضه المباريات الاخيرة لمنتخب بلاده في تصفيات كأس العالم، ونجح في ادراك الشباك في الشوط الثاني.

على ملعب "لويس الثاني" وبعد انطلاقة بطيئة، استغل المهاجم السنغالي كيتا تمريرة في العمق من نجم الفريق توما ليمار فافتتح منفردا التسجيل بكرة ارضية (21).

سيطر بعدها موناكو على مجريات الشوط الاول وكان بمقدوره تسجيل هدفين على الاقل في مرمى الضيوف قبل الاستراحة، في ظل تألق الدولي ليمار.

وكاد فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم يحقق ثنائية، لكن رأسية المدافع البرازيلي جيمرسون ارتدت من العارضة اثر ركنية (36).

وفي الشوط الثاني، ضمن فالكاو النتيجة منطقيا بتسجيله الهدف الثاني من ركلة جزاء جدلية، رافعا رصيده الى 13 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، بفارق خمسة أهداف عن الاوروغوياني ادينسون كافاني مهاجم سان جرمان.

وقال جارديم بعد اللقاء "لا اتحدث مع اللاعبين عن الموسم الماضي. كل موسم له تاريخه الجديد. تاريخنا هو تطوير اللاعبين وتقديم كرة جيدة مع عدوانية ونوعية. الاهم بالنسبة لي واللاعبين هو التفكير بالحاضر".

- نانت ثالثا -

وتابع نانت نتائجه الجيدة وارتقى الى المركز الثالث بفارق نقطتين عن موناكو بفوزه على ضيفه غانغان 2-1. سجل للفائز النيجيري شيدوزيي اوازييم (9) وعبدولاي توريه (86) وللخاسر الغيني عبد الرزاقي كمارا (70).

وحقق رين فوزه الاول في خمس مباريات معمقا جراح ضيفه ليل وصيف القاع 1-صفر بهدف بنجامان بوريغو (6) فيما طرد للخاسر المغربي حمزة منديل (85).

وحقق ديجون فوزه الاول في ست مباريات عل حساب مضيفه متز متذيل الترتيب 2-1. سجل للفائز سيدريك فارو (10) والتونسي نعيم السليتي (49) ونولان رو (45) للخاسر.

ومني بوردو السابع بخسارته الثانية في ثلاث مباريات امام مضيفه اميان بهدف الكاميروني غي نغوسو (64). وحقق تولوز فوزه الثاني على التوالي على مضيفه انجيه 1-صفر بهدف عيسى ديوب (38).

أهداف مباراة موناكو وكاين:

أه