: آخر تحديث

الحكيم يستقيل من تدريب المنتخب السوري والاتحاد يتريث

تقدم أيمن الحكيم الذي قاد المنتخب السوري الى الملحق المؤهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018، باستقالته من منصبه الخميس، وذلك غداة تصريحات لرئيس الاتحاد المحلي صلاح رمضان أشار فيها الى عدم رضاه عن أداء المدرب.

ولم يبت الاتحاد السوري بالاستقالة مباشرة، اذ أكد مسؤولون ان القرار بهذا الشأن سيتخذ في اجتماع يتوقع عقده في الأيام المقبلة.

وقال الحكيم في بيان وزعه الاتحاد "أنا فخور بنا قدمته وأنجزته للكرة السورية والمنتخب الوطني خلال الفترة الماضية على المستويين العربي والقاري، وأؤكد انني مرتاح لما حققته لأبناء سوريا العظيمة التي عملت صادقا لرسم الفرحة لشعبها في الظروف الصعبة".

أضاف "من هنا أشدد على أن أحدا لا يملي علي ما أفعله وتحديدا لناحية الاستقالة من مهمتي الوطنية التي أفخر بالقيام بها"، مضيفا "استنادا للتصريحات الأخيرة لرئيس اتحاد الكرة صلاح رمضان المتعلقة بمهمتي والحديث عن نية التعاقد مع مدرب أجنبي فإنني أتقدم لرئيس لجنة المنتخبات الوطنية مدير المنتخب فادي الدباس بالاستقالة متمنيا لإدارة المنتخب واللاعبين التوفيق وتحقيق النجاح المطلوب".

وأكد الحكيم في اتصال مع وكالة فرانس برس بيان الاستقالة، قائلا "قدمت استقالتي (...) وأنا بانتظار ما سيقرره اجتماع اتحاد الكرة".

وأوضح نائب رئيس الاتحاد فادي دباس لوكالة فرانس برس ان استقالة الحكيم ستوضع "على طاولة الاجتماع القادم لاتحاد الكرة للبت فيها وسنتخذ الإجراء المناسب بما فيه مصلحة الكرة السورية".

ويتوقع ان يكون الاجتماع الأسبوع المقبل، من دون تحديد موعد رسمي له بعد.

وأتت خطوة استقالة الحكيم غداة تصريحات صحافية لرئيس الاتحاد السوري، قال فيها انه "ليس مقتنعا بالمدرب الحكيم"، وانه طلب منه تقديم استقالته بهدف التعاقد مع مدرب أجنبي بدلا منه.

وتولى الحكيم (57 عاما) تدريب المنتخب السوري مرتين: الأولى لفترة وجيزة لم تتعد بضعة أشهر في العام 2011، والثانية في صيف العام 2016، عندما قاده في الدور الثالث للتصفيات الآسيوية.

ومكن الحكيم المنتخب من تحقيق أفضل نتيجة له في تصفيات كأس العالم، اذ حل ثالثا في المجموعة الآسيوية الأولى، وخاض ملحقا ضد استراليا، فتعادل ذهابا (1-1) في ماليزيا، وخسر إيابا (1-2) في سيدني في تشرين الأول/اكتوبر الماضي، في مباراة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل 1-1.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مودريتش يكسر هيمنة ميسي ورونالدو على
  2. قراء
  3. جيرونا يوقف مسلسل انتصارات برشلونة وأرسنال يواصل صحوته
  4. جماهير سان جرمان تعتبر الانتقالات الصيفية الماضية الأسوأ في تاريخ النادي
  5. مودريتش- كروس - كاسيميرو ..افضل ثلاثي وسط في تاريخ ريال مدريد
  6. نيمار يحمي طفلا فرنسيا من رجال الأمن ويهديه قميصه
  7. الخسارة أمام ليفربول تضع مدير باريس سان جيرمان في وجه المدفع
  8. رئيس الاتحاد الأرجنتيني يلمح لعودة المدرب مارتينو وميسي للمنتخب الوطني
  9. مارتشيلو ليبي يرشح يوفنتوس لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا
  10. غوارديولا يكشف : سيلفا وكومباني نجحا في إقناع اغويرو بتجديد عقده
  11. أسطورة ليفربول يشكر كرة القدم بعدما أنقذته من مأساة الحرب الروديسية
  12. رئيس ريال مدريد يؤكد : رونالدو أصر على الرحيل لأسباب شخصية
  13. جوي بارتون يصف نيمار بـ
  14. راتب رونالدو في يوفنتوس يعادل ثلاثة أضعاف رواتب لاعبي فروزينوني
  15. برشلونة الأكثر تهديفاً في الدوريات الأوروبية ودوري أبطال أوروبا
في رياضة