فتح الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "ويفا" الاربعاء تحقيقا بحق مدافع ريال ندريد الاسباني حامل اللقب داني كارفاخال للاشتباه في تعمده نيل بطاقة صفراء في المباراة ضد ابويل القبرصي (6-صفر) الثلاثاء في نيقوسيا لتفادي احتمال الغياب عن الدور ثمن النهائي.

ويواجه كارفاخال الموقوف اوتوماتيكيا عن المباراة الاخيرة في دور المجموعات امام بوروسيا دورتموند الالماني في 6 كانون الاول/ديسمبر المقبل في مدريد، خطر عقوبة الايقاف لمباراتين اضافيتين في حال ثبت تعمده نيل البطاقة الصفراء.

وسيبت الاتحاد الاوروبي في القضية في 7 كانون الاول/ديسمبر المقبل.

ويشتبه الاتحاد الاوروبي في تعمد كارفاخال الذي كان يواجه عقوبة الايقاف لمباراة واحدة، الحصول على بطاقة صفراء ليدخل الدور ثمن النهائي دون اي بطاقة خصوصا ان المباراة الاخيرة امام دورتموند ستكون هامشية بعدما ضمن النادي الملكي تأهله الى ثمن النهائي ووصافة المجموعة الثامنة.

ووقف كارفاخال لنحو 20 ثانية من أجل تنفيذ رمية تماس في الدقيقة 90 بحثا عن احد زملائه وهو ما دفع الحكم البرتغالي الى اشهار البطاقة الصفراء له.

وليست المرة الاولى التي يتورط فيها لاعبو ريال مدريد في مثل هذه الحالات، ففي عام 2010، فتح الاتحاد الاوروبي تحقيقا مماثلا بحق تشابي الونسو وسيرجيو راموس للسبب ذاته، بيد انه لم يتم ايقافهما وفرضت عليهما عقوبة مالية فقط.