اعلن الاتحاد الالماني لكرة القدم الاربعاء على موقعه الرسمي في شبكة الانترنت ان كل لاعب سينال 350 الف يورو مكافأة في حال احتفاظ المنتخب بلقب كأس العالم في المونديال الروسي الصيف المقبل.

وهي المكافأة الاكثر أهمية التي سيحصل عليها لاعبو المنتخب الالماني في نهائيات كأس العالم، بعد ان حصل كل منهم على 300 الف يورو بعد التتويج باللقب العالمي في البرازيل عام 2014.

ولم يرصد الاتحاد الالماني اي مكافأة في حال التأهل الى الدور ثمن النهائي، لكنها ستكون 75 الف يورو لكل لاعب في حال بلوغ ربع النهائي، ثم 125 الف يورو في حال بلوغ دور الاربعة، ثم 150 الف يورو في حال انهاء العرس العالمي في المركز الثالث، و200 الف يورو في حال حجز بطاقة النهائي على ملعب لوجنيكي في موسكو.

وقال الامين العام للاتحاد الالماني فريديريك كوريوس ان "المفاوضات مع القائد مانويل نوير والفريق بأكمله كانت هادئة ومفتوحة وسهلة".

من جهته، قال رئيس الاتحاد الالماني راينهارد غريندل "بالنسبة للاعبينا، ان يصبحوا ابطالا للعالم مرتين متتاليتين للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم الألمانية فذلك يشكل حافزا كبيرا"، مضيفا: "سيكون لقبا أبديا يستحق مكافأة خاصة. ولكننا نشعر جيدا بأن هذا الفريق سيضع هذا التحدي الرياضي في صلب اهتماماته، وليس الجوانب الاقتصادية".

وأعرب المدير العام للمانشافت أوليفر بيرهوف عن سعادته بالتوصل إلى اتفاق في وقت مبكر جدا "حتى نتمكن من التركيز أولا على المسائل الرياضية قبل وأثناء البطولة".

وأوقعت القرعة ألمانيا المرشحة بقوة للاحتفاظ باللقب الذي نالته عام 2014 للمرة الرابعة في تاريخها، في المجموعة السادسة مع المكسيك والسويد التي أقصت ايطاليا بطلة العالم أربع مرات من الملحق الأوروبي، وكوريا الجنوبية.

ويسعى المنتخب الذي يدربه يواكيم لوف الى ان يكون أول منتخب يحتفظ بلقبه بعد نظيره البرازيلي عام 1962.