كشف الهولندي لويس فان غال أنه قد لا يعود الى التدريب مجددا، إلا في حال أتيحت له فرصة للثأر من فريقه السابق مانشستر يونايتد الانكليزي الذي اقاله من منصبه في ايار/مايو 2016.

وقال فان غال (66 عاما) لصحيفة "دي تلغراف" الهولندية "من المرجح ألا أدرب أي فريق مجددا. لكن إذا عدت الى التدريب، فسيكون ذلك مع ناد انكليزي كبير، لأن لدي حسابات أصفيها مع مانشستر يونايتد".

وتخلى يونايتد عن خدمات فان غال العام الماضي رغم أن الهولندي قاده خلال موسميه معه الى لقبه الأول منذ اعتزال المدرب الاسكتلندي الاسطوري أليكس فيرغوسون، وكان ذلك في مسابقة الكأس الانكليزية في 2016.

وكشفت "دي تلغراف" أن فان غال "حاقد" بشكل خاص على نائب الرئيس التنفيذي ليونايتد إد وودوورد، وذلك رغم أن الأخير سمح للهولندي "بانفاق 350 مليون يورو من أجل انتقاء فريقه، اضافة الى حصوله على راتب مغر وتعويض كبير" بعد اقالته.

وسبق لفان غال أن كشف في منتصف كانون الثاني/يناير الماضي عن قرار اعتزاله التدريب، لكنه عاد عن رأيه بعد يومين فقط وأكد بأنه سيرتاح لمدة عام "ثم سأقرر. الأمر يعتمد على العروض المقدمة".

وكشفت "دي تلغراف" ان فان غال رفض العديد من العروض منذ اقالته من تدريب يونايتد في 23 ايار/مايو 2016، بينها عرض من الصين ينال بموجبه 50 مليون يورو مقابل ثلاثة اعوام، ناقلة عنه "كان بامكاني ان اقبل بالعرض، الا اني ما زلت هنا (في هولندا). حصلت الكثير من الامور مع عائلتي وحان الوقت لمواجهة الوقائع".

وبحسب الصحيفة، مرت عائلة فان غال في فترة صعبة بعد وفاة زوج احدى بناته بشكل مفاجىء.

واعتبر فان غال في مقابلته مع الصحيفة ان الفوز بكأس انكلترا مع يونايتد "كان اعظم انجاز في مسيرتي" التي تخللها احراز لقب الدوري الهولندي مع اياكس 3 مرات والكأس ودوري ابطال اوروبا وكأس الاتحاد الاوروبي والكأس السوبر الاوروبية وكأس الانتركونتيننتل مرة واحدة، بين 1991 و1997.

وانتقل فان غال بعدها الى اسبانيا حيث قاد برشلونة للقب الدوري مرتين وكأس اسبانيا والكأس السوبر الاوروبية مرة واحدة، ثم عاد الى بلاده من اجل قيادة ألكمار الى لقب الدوري عام 2009.

وحل بعدها في الدوري الالماني مع بايرن ميونيخ وقاده الى الثلاثية المحلية عام 2010، قبل ان يعود بعدها للاشراف على منتخب بلاده للمرة الثانية (الاولى بين 2000 و2002) من 2012 حتى 2014، وصولا الى الالتحاق بيونايتد بعد مونديال 2014.