قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رد موناكو الاعتبار لنفسه امام جاره الجنوبي نيس عندما تغلب عليه 3-صفر السبت على ملعب "لويس الثاني" في الامارة وامام 8 الاف متفرج في قمة المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وانفرد بالصدارة.

وانتظر موناكو الشوط الثاني لحسم المباراة، فافتتح فالير جرمان التسجيل في الدقيقة 47 من مسافة قريبة اثر تمريرة من بنجامان مندي، وأضاف الدولي الكولومبي راداميل فالكاو الثاني في الدقيقة 60 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من مندي ايضا، والثالث في الدقيقة 81 بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة اثر تمريرة من توماس ليمار.

ورفع فالكاو رصيده الى 14 هدفا حتى الان هذا الموسم وارتقى الى المركز الثالث على لائحة الهدافين بفارق 8 اهداف خلف مهاجم باريس سان جرمان الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني المتصدر و4 اهداف خلف مهاجم ليون الكسندر لاكازيت الثاني.

وحقق موناكو الساعي الى اللقب الثامن في تاريخه والاول منذ عام 2000، فوزه السادس عشر هذا الموسم والرابع في مبارياته الخمس الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة.

وثأر موناكو لخسارته المذلة برباعية نظيفة ذهابا وفض شراكة الصدارة مع جاره مفاجأة الموسم بعدما رفع رصيده الى 52 نقطة بفارق 3 نقاط امام نيس الذي تراجع الى المركز الثالث بفارق الاهداف .

وواصل باريس سان جرمان تشبثه بالدفاع عن اللقب الذي احرزه في الاعوام الاربعة الاخيرة بفوزه الثمين على مضيفه ديجون 3-1 على ملعب "غاستون جيرار" وامام 8500 متفرج.

وكان باريس سان جرمان البادىء بالتسجيل عبر الجناح البرازيلي لوكاس مورا بتسديدة من مسافة قريبة (29) موقعا هدفه السابع هذا الموسم، لكن اصحاب الارض ردوا بعد دقيقتين بتسديدة قوية من داخل المنطقة لجوليو تافاريس من الرأس الاخضر.

ومنح القائد تياغو سيلفا التقدم لباريس سان جرمان في الدقيقة 81 من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من الحارس، قبل ان يطمئن كافاني انصار الفريق الباريسي بتسجيله الهدف الثالث بعد 3 دقائق من مسافة قريبة اثر دربكة امام المرمى رافعا رصيده الى 22 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

واهدر بوردو فرصة انتزاع المركز الخامس بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه رين بهدف لجيريمي مينيز (56) مقابل هدف ليوهان غوركوف (69).

ورفع بوردو رصيده الى 33 نقطة بفارق الاهداف خلف سانت اتيان الذي يستضيف ليون الرابع غدا في ختام المرحلة، ومرسيليا الذي كان خسر امام متز صفر-1 امس الجمعة في افتتاح المرحلة.

وانتكس ليل مجددا بخسارته امام ضيفه لوريان بهدف وحيد سجله جيريمي الياديير في الدقيقة 49.

وكان ليل عاد بفوز ثمين على حساب مضيفه ليون 2-1 كان الاول له بعد 4 مباريات (3 تعادلات وخسارة).

وتجمد رصيد ليل الذي مني بخسارته الحادية عشرة عند 26 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل 21 نقطة للوريان صاحب المركز الاخير.

وحقق مونبلييه فوزا صعبا على ضيفه باستيا بهدفين للبينيني ستيف موني (17) و64) مقابل هدف لانزو كريفيلي (34).

وصعد مونبلييه الى المركز الثاني عشر برصيد 26 نقطة مقابل 22 نقطة لباستيا الذي تراجع الى المركز التاسع عشر قبل الاخير.

وتنفس كاين الصعداء بفوزه الثمين على مضيفه غانغان بهدف وحيد سجله يان كاراموه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وارتقى كاين من المركز التاسع عشر قبل الاخير الى الرابع عشر برصيد 25 نقطة مقابل 31 نقطة لغانغان الذي تراجع الى المركز الثامن.

ويلعب غدا ايضا تولوز مع انجيه، ونانت مع نانسي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو &&&&&& &&&&52 نقطة من 23 مباراة

2- باريس سان جرمان &&49 من 23

3- نيس &&&&&&&&&& &&&49 من 23

4- ليون &&&&&&&& & &&37 من 21

5- سانت اتيان&&& && &33 من 22

مرسيليا &&&&&&&&&&&&&33 من 23

أهداف مباراة موناكو ونيس:

أهداف مباراة سان جيرمان وديجون:


&