اهدر نادي اشبيلية الاسباني الاحد فرصة الاقتراب من المتصدر ريال مدريد، بعدما اضاع لاعبه الفرنسي سمير نصري ركلة جزاء في الشوط الثاني امام مع فياريال، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ضمن المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني.

وانقذ حارس مرمى فياريال سيرخيو اسنخو ركلة الجزاء في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني، كما انقذ مرماه مجددا من رأسية فيسينتي ايبورا في المراحل الاخيرة من المباراة، ليكسب ناديه صاحب افضل دفاع في الدوري هذا الموسم، نقطة من ملعب مضيفه.

وبهذه النتيجة، بات رصيد اشبيلية 43 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن النادي الملكي المتصدر، والذي ارجئت مباراته المقررة الاحد مع سلتا فيغو بسبب الاحوال الجوية. كما ان لريال مدريد مباراة ثانية مؤجلة.

وكان في امكان اشبيلية في حال الفوز، التساوي بالنقاط في المركز الثاني مع برشلونة حامل اللقب، والفائز السبت بثلاثية نظيفة على اتلتيك بلباو، مكنته من تقليص الفارق مع ريال مدريد الى نقطة واحدة.

وهيمن اشبيلية على مباراته مع فياريال، الا ان اي فرصة حقيقية لم تتوافر له في الشوط الاول. وانتظر النادي الى الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني، ليكسب ركلة جزاء بعد خطأ من لاعب فياريال ماريو غاسبار على لاعب اشبيلية فيتولو.

وسدد نصري المعار من مانشستر سيتي الانكليزي، الكرة الى يسار حارس فياريال، الا ان تسديدته كانت ضعيفة وتمكن اسنخو من صدها.

وخسر سبورتينغ خيخون امام الافيس 2-4. سجل للفائز سوبرينو (10) وسانتوس (58 من ركلة جزاء)، وادغار (70 من ركلة جزاء) والكسيس (85)، وللخاسر تراوري (84) وكاسترو (90).

وتغلب ريال سوسييداد على اوساسونا 3-2. سجل للفائز راول نافاس (62) وفيلا (72) وخوانمي (77)، وللخاسر كودرو (25) وليمونيس (79).

وكانت رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم اعلنت السبت تأجيل مباراة سلتا فيغو وضيفه ريال مدريد التي كانت مقررة الاحد بعد ان الحقت الرياح القوية والامطار الغزيرة اضرارا بملعب بالايدوس.

واعتبرت الرابطة في بيان لها ان "سلامة اللاعبين والجمهور لن تكون مؤمنة في الملعب الاحد".

وبحسب وسائل الاعلام الاسبانية فان اجزاء من سقف الملعب تضررت بسبب الرياح القوية التي هبت في شمال-غرب اسبانيا في الساعات الاخيرة.

وكانت احداث مماثلة تسببت في تأجيل مباراة ديبورتيفو لا كورونيا مع ضيفه ريال بيتيس اشبيلية في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين يوم الجمعة، واوضحت رابطة الدوري ان الرياح القوية والامطار تسببت بـ"ضرر كبير" في سقف ملعبه ريازور.

وبقي ريال متصدرا بفارق نقطة واحدة عن منافسه المباشر برشلونة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد& &&& & &&& 46 نقطة من 19 مباراة

2- برشلونة &&&&&&&&&&&45 من 21

3- اشبيلية &&& &&&&&&&43 من 21

4- اتلتيكو مدريد&&&&&&39 من 21

5- ريال سوسييداد& & &&&&&38 من 21

ملخص مباراة اشبيلية وفياريال:

أهداف مباراة &ريال سوسييداد واوساسونا:&

أهداف مباراة &سبورتينغ خيخون والافيس: