وجه سانت اتيان الضربة القاضية لامال ضيفه وجاره ليون بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، بالفوز عليه 2-صفر الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل ليون الى اللقاء وهو يحاول المحافظة على آماله الضئيلة بالحصول على المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري الابطال، الا انه خرج من ملعب "جوفري غيشار" وهو يجر خلفه خيبة الهزيمة الثانية له على التوالي والثالثة في المراحل الاربع الاخيرة، وذلك الى جانب خروجه من مسابقة الكأس الفرنسية الثلاثاء على يد مرسيليا (1-2 بعد التمديد).

ويتخلف ليون الذي خرج هذا الموسم من الدور الاول لدوري الابطال ويكمل مشواره القاري في "يوروبا ليغ" حيث يلتقي الكمار الهولندي في الدور الثاني، بفارق 12 نقطة عن المركز الثالث الذي اصبح يحتله نيس بخسارته السبت امام موناكو المتصدر (صفر-3).

ويدين سانت اتيان بفوزه الثالث تواليا ومحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الخامسة على التوالي، الى كيفن مونيه-باكيه (9) ورومان هاموما (22) اللذين جعلا فريقهما يتقدم على جاره ليون بهدفين بعد اقل من نصف ساعة على بداية لقاء بينهما للمرة الاولى منذ عام 1981.

واكمل ليون اللقاء بتسعة لاعبين في الوقت بدل الضائع بعد طرد الجزائري رشيد غزال وكورنتان توليسو.

ورفع سانت اتيان الذي يحل في المرحلة المقبلة ضيفا على نيس، رصيده الى 36 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة خلف ليون الذي يملك مباراة مؤجلة، مبتعدا عن كل من ملاحقيه ومنافسيه على المشاركة في "يوروبا ليغ" الموسم المقبل مرسيليا وبوردو بفارق ثلاث نقاط، مستفيدا من خسارة الاول الجمعة امام متز (صفر-1)، وتعادل الثاني السبت امام رين (1-1).

ومن جهته، وضع تولوز حدا لمسلسل هزائمه المتتالية بتغلبه على ضيفه انجيه 4-صفر.

ودخل تولوز الى اللقاء على خلفية اربع هزائم متتالية وتعادل في المراحل الخمس السابقة، الا انه استفاد من تواضع مستوى ضيفه انجيه الذي لم يحقق سوى فوز يتيم في المراحل الـ11 الاخيرة، لكي يحسم النقاط الثلاث لمصلحته.

ويدين تولوز بفوزه الى لاعبه الجديد اندي دولور الذي سجل الهدف الاول في الدقيقة 47، ثم توالت الاهداف الثلاثة الاخرى عبر الدنماركي مارتن برايثوايت (56 من ركلة جزاء) والارجنتيني اوسكار تريخو (69) والسويدي اولا تويفونن (89).

والاهداف الاربعة التي سجلها تولوز في غضون حوالي 43 دقيقة، تعادل عدد الاهداف التي سجلها في الدقائق الـ748 التي سبقت الهدف الذي سجله دولور القادم من تيغريس المكسيكي.

ورفع تولوز رصيده الى 29 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد انجيه عند 23 نقطة في المركز الثامن عشر.

وحقق نانسي فوزه الثاني فقط هذا الموسم خارج قواعده وجاء على حساب نانت بهدفين سجلهما في الشوط الثاني عبر السنغالي ايسيار ديا (50) وجوليان سيتو (64).

ورفع نانسي الذي اكمل ومضيفه اللقاء بتسعة لاعبين في الوقت بدل الضائع بعد طرد فنسان موراتوري من الاول وامين هاريت من الثاني، رصيده الى 27 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل 26 لمنافسه في المركز الرابع عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو &&&&&& &&&&52 نقطة من 23 مباراة

2- باريس سان جرمان &&49 من 23

3- نيس &&&&&&&&&& &&&49 من 23

4- ليون &&&&&&&& & &&37 من 22

5- سانت اتيان&&& && &36 من 23

أهداف مباراة&سانت اتيان وليون:


ol by ReplayFootCom