كشفت تقارير صحفية عن أن نادي ريال مدريد الإسباني يدرس فكرة إحياء تشكيل دوري أوروبي جديد، تمهيداً للانفصال عن الدوري الإسباني.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن تأجيل مباراة ريال مدريد أمام سلتا فيغو ضمن المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني بسبب الأحوال الجوية، أثار غضب إدارة النادي الملكي وأحيا مجددا فكرة تشكيل دوري أوروبي جديد.

وبحسب الصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي فإن فلورنتينو بيريز رئيس الريال بدأ يدرس فكرة تشكيل دوري أوروبي جديد، وهي الفكرة التي كان قد تم طرحها خلال الفترة الأخيرة.

وقالت الصحيفة المدريدية في تقريرها: "في الوقت الذي تتباعد فيه المسافات بين ريال مدريد ورئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس، فإن النادي الملكي يريد أن يفهم لماذا لا تملك هذه المسابقة ما يكفي من الموارد لمحاولة الوصول إلى حل لمشكلة فرضت نفسها قبل 36 ساعة على مباراة سليتا فيغو"، في إشارة إلى مشكلة الطقس التي تسببت في أضار بالملعب الذي سيحتضن المباراة.

وأضافت الصحيفة "لا يوجد حديث عن ملاحقات قضائية أو نظريات مؤامرة، أو أي شيء مماثل، ولكن الأمر كله ينصب على الإحباط إزاء الطريقة التي تتعامل بها إدارة الدوري الإسباني مع أزمات مختلفة تعرضت لها على مدار الأسابيع الماضية".

&وأكدت الصحيفة أن إدارة ريال مدريد تدرس الحل المنطقي الآخر المتمثل في الدوري الأوروبي، وهو المقترح الذي يتم دراسته حالياً بعد الأحداث الأخيرة، وقالت إن ريال مدريد يسعى للمضي قدماً في الخطوات الضرورية اللازمة للإعلان الرسمي عن تلك المسابقة، حيث سيتم دعوة الكثير من الأندية الأوروبية العريقة للمشاركة فيها.

وهناك الكثير من الأندية التي توافق الريال على تنفيذه هذه الفكرة، ومنها برشلونة وبايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد ويوفنتوس وباريس سان جيرمان وميلان، لكن يبقى الأمر بيد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.