عاد العين الاماراتي والاهلي السعودي بفوزين ثمينين من طشقند وعمان بعد تخطيهما عقبة مضيفيهما بونيودكور الاوزبكستاني 3-2 وذوب اهن الايراني 2-1 الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

في المباراة الاولى، سجل عمر عبد الرحمن (8 و89 من ركلة جزاء) والبرازيلي كايو فرنانديز (16) اهداف العين، وفاديم سيمريتان (10) ودوستنمبيك خامداموف (42) هدفي بونيودكور.

وعوض العين بطل 2003 ووصيف 2005 و2016 تعادله في الجولة الاولى مع ذوب اهن الايراني 1-1 فرفع رصيده الى 4 نقاط وانفرد بالمركز الثاني، فيما بقي بونيودكور بدون رصيد بعدما كان خسر امام الاهلي صفر-2 في الجولة الاولى.

وافتتح العين التسجيل مبكرا اثر ركلة حرة رائعة من عمر عبد الرحمن سكنت شباك حارس المرمى مراد زوخوروف (8).

لكن بونيودكور سرعان ما ادرك التعادل بعدما تسلم خامداموف كرة خلف مدافعي العين ليتقدم وسددها قوية صدها حارس مرمى العين خالد عيسى، الا انها ارتدت الى سيمريتان الذي تابعها برأسه (10).

واستمرت الاثارة بعدما تقدم العين مجددا اثر عرضية رفعها بندر الاحبابي وصلت الى السعودي ناصر الشمراني مررها براسه الى كايو الذي سددها في الشباك الاوزبكية (16).

وخرج الاحبابي مدافع العين مصابا وحل داوود علي بديلا له (34).

واستغل اصحاب الارض خطأ دفاعيا آخر من العين وادركوا التعادل بعد عرضية من سيمريتان انسل خامداموف بين مدافعين وسدد في الشباك (42).

وقام الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين بتبديلين لزيادة الضغط الهجومي حيث دفع بدياكيه ابراهيم مكان الشمراني (66) والكولومبي دانيلو اسبريا بديلا لاحمد برمان (69).

وتعرض بونيودكور لضربة قوية بعدما اكمل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد اكرمجون كوميلوف لنيله الانذار الثاني (71).

واستغل العين الموقف ليزيد ضغطه على بونيودكور حتى سجل هدف الفوز عبر ركلة جزاء حصل عليها كايو اثر عرقلته من اوتابيك شوكوروف سددها عبد الرحمن بنجاح (89).

أهداف مباراة&العين الاماراتي وبونيودكور الاوزبكستاني:

- الاهلي بعشرة لاعبين -

وفي الثانية، تابع الاهلي انطلاقته القوية في المسابقة وحقق فوزه الثاني على التوالي وبعشرة لاعبين ليعزز موقعه في الصدارة برصيد 6 نقاط، فيما تجمد رصيد ذوب اهن عند نقطة واحدة وتراجع الى المركز الثالث.

وكان الاهلي البادىء بالتسجيل عبر عبد الفتاح توفيق عسيري في الدقيقة 29 من تسديدة على الطائر بيسراه من مسافة قريبة، لكن الفريق الايراني نجح في ادراك التعادل من ركلة جزاء طرد على اثرها المدافع معتز هوساوي لعرقلته المهاجم الهندوراسي خيري بنغستون، فانبرى لها مهدي رجب زاده بنجاح على يسار الحارس ياسر المسيليم (48).

ورغم النقص العددي، نجح الاهلي في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 86 من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة سددها السوري عمر السومة قوية بيمناه واسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الايراني محمد نجاد مهدي.

وتقام الجولة الثالثة في 13 اذار/مارس المقبل، فيلعب الاهلي مع العين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، وبونيودكور مع ذوب اهن في طشقند، والجولة الرابعة في 11 نيسان/ابريل المقبل، فيلعب العين مع الاهلي على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين، وذوب اهن مع بونيودكور على ملعب فولاد شهر في اصفهان.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام منافساته بنظام الذهاب والإياب خلال شهر أيار/مايو المقبل.

أهداف مباراة&الاهلي السعودي ووذوب اهن الايراني: