قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إبتعد شالكه عن منطقة الخطر بفوزه على ضيفه اوغسبورغ 3-صفر الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم التي شهدت تحقيق هامبورغ فوزه الرابع في المباريات الست الأخيرة.

ويدين شالكه، القادم من تعادل مخيب على أرضه أمام مواطنه بوروسيا مونشنغلادباخ (1-1) في ذهاب ثمن نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، بفوزه الأول في المراحل الأربع الأخيرة والثاني فقط في في آخر سبع مراحل الى النمسوي غيدو برغشتالر الذي سجل الهدفين الأولين (4 و29) قبل أن يضيف الإيطالي دانيال كاليجيوري الهدف الثالث (34).

ورفع شالكه الذي يحل الخميس المقبل ضيفا على مونشنغلادباخ في اياب ثمن نهائي "يوروبا ليغ" على أمل أن لا تتكرر نتيجة المرحلة السابقة من الدوري (خسر أمام مونشنغلادباخ خارج قواعده 2-4)، رصيده الى 30 نقطة وتقدم الى المركز الحادي عشر.

في المقابل، تجمد رصيد اوغسبورغ الذي حقق فوزا واحدا في المراحل الخمس الأخيرة والذي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 32 عبر الهولندي بول فرهايغ، عند 28 نقطة في المركز الثالث عشر.

ومن جهته، واصل هامبورغ الذي لم يسبق له أن غادر دوري الأضواء، صحوته بتحقيقه فوزه الثاني تواليا والرابع في المراحل الست الأخيرة بفضل الأميركي بوبي شو وود الذي منحه هدف الفوز على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1 في الدقيقة 80.

وهي المرة الأولى هذا الموسم التي يحول فيها هامبورغ تخلفه الى فوز (خسر 12 مباراة وتعادل في واحدة من أصل 14 مباراة تخلف فيها)، بعدما مونشنغلادباخ البادىء بالتسجيل عبر الدنماركي اندرياس كريستنسن (23) قبل أن يعيد الصربي فيليب كوستيتش فريقه الى أجواء اللقاء بإداركه التعادل (36).

ثم انتظر صاحب الأرض حتى الدقيقة 80 ليخطف الفوز السابع له هذا الموسم، رافعا رصيده الى 26 نقطة في المركز السادس عشر الذي يخوض صاحبه الملحق الفاصل مع ثالث الدرجة الثانية، إلا أن فريق المدرب ماركوس غيسدول يتخلف بفارق الأهداف عن كل من فولفسبورغ وفيردر بريمن.

أما بالنسبة لمونشنغلادباخ الذي مني بهزيمته الثانية فقط في المراحل الثماني الأخيرة (حقق 5 إنتصارات خلال هذه السلسلة)، فتجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز التاسع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 59 نقطة من 24 مباراة

2- لايبزيغ 49 من 24

3- دورتموند 43 من 24

4- هوفنهايم 42 من 24

5- هرتا برلين 40 من 24