&أسفرت عملية القرعة الخاصة بمباريات الدور الربع النهائي لدوري أبطال أوروبا عن مواجهات سبق لأصحابها أن تقابلا من قبل على الصعيد القاري سواء في عصبة الأبطال أو غيرها لتكون المباراة بين موناكو الفرنسي و بروسيا دورتموند الألماني هي المواجهة الرسمية القارية الأولى بينهما .

&و لم يسبق لموناكو و دورتموند أن تقابلا في أي مباراة رسمية على الصعيد القاري على الرغم من تعدد مشاركاتهما و على الرغم من أن كثرة المواجهات التي جمعت الألمان بالفرنسيين.
&
وسبق لبايرن ميونيخ و ريال مدريد أن تقابلا مرات عديدة في دوري أبطال أوروبا و في ادوار مختلفة أخرها في المربع الذهبي لنسخة العام 2014 و عاد التأهل للميرنغي برباعية مقابل هدف واحد في مجموع المبارتين.
&
كما سبق لبرشلونة و يوفنتوس أن تواجها على الصعيد القاري و ابرز مواجهة جمعتهما كانت في نهائي دوري أبطال عام 2015 على ملعب برلين و انتهت بتتويج البارسا بثلاثية مقابل هدف واحد .
&
و الغريب انه حتى اتلتيكو مدريد و ليستر سيتي سبق لهما أن تقابلا في مواجهة رسمية قارية على الرغم من أن الثعالب ظهورهم نادرا في الملاعب الأوروبية و حضورهم هذا العام الأول في تاريخهم في عصبة الأبطال غير أن الثعالب و الهنود الحمر سبق لهم أن تقابلا حسب ما أوردته الصحف البريطانية في الموسم 1997-1998 في الدور التمهيدي لكاس الاتحاد الأوروبي و نجح الروخي بلانكوس في كسب ورقة الترشح بعدما فاز في لقاء الذهاب على الفيسنتي كالديرون بهدفين لواحد &ثم فاز في الإياب بثنائية نظيفة و بعدها اختفى ليستر سيتي عن الأنظار الأوروبية قبل أن يخطفها هذا العام بعد انجازه التاريخي بتتويجه بدرع الدوري الانجليزي الممتاز الموسم المنصرم و ينجح لأول مرة في بلوغ الدور الربع النهائي.