&&صعد المهاجم كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال إلى المركز الرابع بين أفضل الهدافين للمنتخبات الأوروبية ، وذلك بحسب ما كشفه الاتحاد الأوروبي "اليويفا" .

وكان رونالدو قد سجل هدفين من أصل الثلاثية التي فاز بها منتخب بلاده على ضيفه المنتخب المجري ، في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 ،&ليرفع رصيده التهديفي إلى 70 هدفا منذ إستدعائه لأول مرة لصفوف المنتخب الوطني من قبل المدرب البرازيلي فيليبي سكولاري الذي كان يتولى حينها رئاسة الجهاز الفني للمنتخب البرتغالي.

و يحل رونالدو رابعاً برصيد 70 هدفا ، خلف صاحب الصدارة المجري فيران بوشكاش الذي سجل 84 هدفا في 89 مباراة خاضها مع منتخب بلاده ثم مع منتخب إسبانيا بعد حصوله على الجنسية .

بينما يأتي ثانيا المجري ساندور كوكسيس برصيد 75 هدفا سجلها خلال 68 مباراة فقط ، أما الثالث فهو الألماني ميروسلاف كلوزه هداف منتخب "المانشافت" برصيد 71 هدفا ، أي أن الدون يحتاج لإحراز هدفين فقط ليحتل المركز الثالث على حساب الهداف الألماني ، و 6 أهداف ليصبح الوصيف ، بينما يصعب عليه اعتلاء الصدارة قبل اعتزاله &بالنظر إلى تراجع مردوده التهديفي بعدما تجاوزه عمره الـ 32 عاماً ، فضلا عن الفارق الكبير الذي يفصله عن معادلة رقم بوشكاش التهديفي والبالغ 14 هدفا ، وهو رقم يحتاج من "الدون" خوض مباريات عديدة من أجل بلوغه .