شهد نادي ليون حلقة جديدة من العنف في باستيا عندما تعرض لاعبوه الى هجوم من بعض المشجعين لنادي باستيا عقب فترة الاحماء قبل مباراة الفريقين في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم بحسب ما لاحظ مصور لوكالة فرانس برس.

وجاءت هذه الاحداث بعد 3 ايام من المواجهات التي سبقت مباراة ليون وضيفه بشيكتاش التركي في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

ودخلت جماهير باستيا ارضية الملعب "لمهاجمة لاعبي ليون الذين كانوا انهوا للتو فترة الاحماء" بحسب ما اعلن بعد ذلك ليون على حسابه الرسمي في تويتر.

وعاد الفريقان الى غرف الملابس وتأخرت انطلاقة المباراة لمدة 50 دقيقة بعدما كانت مقررة في تمام الساعة 15 بتوقيت غرينتش.

وفي الوقت الذي انهى فيه ليون فترة الاحماء، دخلت بعض جماهير باستيا ارضية الملعب وهاجمت بشدة لاعبي ليون وجهازهم الفني. وتدخل جهاز امن النادي بسرعة لحماية افراد ليون. وبعد بضع دقائق من الدفع والضربات والشتائم، عاد افراد ليون الى غرف الملابس، والمشجعون الى المدرجات.

في 5 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وعقب مباراة متوترة ذهابا فاز بها ليون (2-1)، اقترح مدرب باستيا وقتها فرانسوا تشيكوليني ان تكون مباراة الاياب أكثر توترا.

وهدد وقتها قائلا عقب طرد لاعبين من صفوف فريقه: "يتعين عليك المجىء عندنا. لا يجب ان تصاب بالانفلوانزا عندما تأتي الى باستيا او التهاب في المعدة لان المسألة ستحل كالعادة، مثل الرجال، مثل ابناء كورسيكا".