أكدت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية أن المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سجل لريال مدريد الإسباني منذ انضمامه إليه في صيف عام 2009 وحتى مباراة جاره أتلتيكو مدريد 399 هدفاً وليس 400 هدف، مثلما كشفه "الدون" في تصريحات فضائية في أعقاب توقيعه على ثلاثية فريقه "هاتريك" ضد "الروخي بلانكوس" في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المنصرم.

وبحسب الصحيفة، فإن الرقم الرسمي الصحيح لعدد الأهداف التي سجلها رونالدو بقميص ريال مدريد هي 399 هدفًا، وليس 400 هدف، وذلك لان أحد الأهداف المسجلة لم ينسب إليه، بل لزميله ومواطنه بيبي مدافع الفريق .
 
وبالعودة إلى التفاصيل، فإن رونالدو وفي المباراة التي جمعت ريال مدريد بمضيفه ريال سوسيداد ضمن منافسات الدوري الإسباني عام 2010 ، كان قد سدد مخالفة مباشرة سجل من خلالها هدفًا لـ"الأبيض الملكي" غير أن الهدف تم احتسابه لصالح بيبي،بعدما ساهم في إسكان الكرة في شباك النادي "الباسكي"، بعد اصطدام الكرة في ظهره وتغييره لاتجاهها لتهز شباك الحارس الكوستاريكي كلاوديو برافو بهدف ريال مدريد الثاني في الدقيقة "73" من عمر المباراة .
 
يؤكد هذا التقرير حاجة "الدون" البرتغالي لتسجيل هدف آخر حتى يصل إلى سقف 400 هدف مع "الميرنغي" في كافة المسابقات الرسمية التي خاضها معه على الصعيد المحلي والقاري والدولي.
 
يشار الى أن تقرير الصحيفة البريطانية قد جاء على اثر خروج رونالدو في مقابلة فضائية عقب نهاية مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليؤكد بلوغه سقف الـ 400 هدف بتوقيعه على الأهداف الثلاثة "هاتريك" في عرين "الهنود الحمر"، ناسيًا أن الهدف الذي سجل في مرمى ريال سوسيداد بعام 2010 قد تم احتسابه لصالح بيبي.