أكد مدرب منتخب انكلترا لكرة القدم غاريث ساوثغيت الاثنين ان حارس بيرنلي طوم هيتون سيبدأ أساسيا بدلا من جو هارت في المباراة الودية ضد فرنسا الثلاثاء، وذلك في أعقاب تعرضه لانتقادات بعد مباراة اسكتلندا.

وسيخوض هيتون (31 عاما) مباراته الثالثة مع المنتخب على ملعب "ستاد دو فرانس" في ضاحية سان دوني، بدلا من هارت الذي تعرض لانتقادات كثيرة بعد التعادل مع اسكتلندا 2-2 السبت في غلاسكو، ضمن تصفيات أوروبا الى مونديال 2018 في روسيا.

وتقدمت انكلترا في المباراة 1-صفر، قبل ان تتلقى شباك هارت هدفين من ركلتين حرتين للاعب لي غريفيث في الدقيقتين 87 و90. الا ان مهاجم توتنهام هوتسبر هاري كاين أنقذ منتخب بلاده بتسجيله هدف التعادل في الوقت بدل الضائع، ليبقي انكلترا متصدرة للمجموعة السادسة، وهو مركز يضمن لها التأهل مباشرة لنهائيات كأس العالم.

وفي المباراة الودية مع فرنسا، سيلعب حارس ستوك سيتي جاك باتلاند الشوط الثاني ضمن خطة ساوثغيت لاعطاء الفرصة للجميع.

وقال المدرب بعد حصة تدريبية الاثنين "لم تكن لدي نية إشراك هارت من البداية. طوم هيتون سيبدأ، وجاك باتلاند سيلعب الشوط الثاني".

وشدد على انه سبق لحراس مرمى "ان وضعوا حدا لمسيرتهم الدولية لأنهم لم يحظوا بفرصة اللعب، لذا أنا مدرك لأهمية" اشراك الجميع.

وأعير هارت (30 عاما) من مانشستر سيتي بعد تعيين الاسباني جوسيب غوارديولا مدربا مطلع الموسم المنصرم، الى تورينو الايطالي، الا انه قدم أداء متواضعا، وسيعود الى فريقه الأساسي.

وتتضمن تشكيلة ساوثغيت أيضا حارس ساوثمبتون فرايزر فوستر الذي أكد المدرب ان مشاركته "صعبة، هو حارس جيد جدا، لكنهم أربعة".