تشهد المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة سوريا لكرة القدم مواجهات "نارية" لفرق الصدارة ستلعب نتائجها إلى حد كبير دورا مؤثرا في فرز هوية المتنافسين على لقب البطل.

وتنطلق المرحلة غدا الخميس بمباراتين في العاصمة بين الوحدة وضيفه جبلة، والجارين الشرطة والمجد.
 
وتستكمل الجمعة بقمة من العيار الثقيل في العاصمة بين الجيش حامل اللقب وضيفه الاتحاد الحلبي.
 
وتحتضن اللاذقية دربي المدينة بين حطين وتشرين، ويلعب في حمص الكرامة مع الطليعة، وفي حلب الحرية مع الوثبة، وفي حماه النواعير مع المحافظة، وفي دمشق الجزيرة مع الفتوة.
 
ومن المتوقع أن ينجح الوحدة الرابع (44 نقطة) في تجاوز ضيفه جبلة الحادي عشر (25 نقطة) لفوارق فنية، وتجديد فوزه عليه بعد ان هزمه ذهابا 2-صفر.
 
وستكون كل الاحتمالات قائمة في لقاء المجد الثامن (27 نقطة ) مع جاره الشرطة السادس (31 نقطة) لتقارب المستوى. ذهابا، فاز الشرطة 2-صفر.
 
وستكون الإثارة الكبيرة عنوانا للقاء الجيش حامل اللقب والمتصدر (52 نقطة) مع ضيفه الاتحاد الثالث (47 نقطة)، والمواجهة صعبة جدا بلا شك، وقد تلعب نتيجتها دورا كبيرا في فرز الفرق الأوفر حظا للفوز باللقب.
 
والمواجهة مفتوحة باحتمالاتها لتقارب المستوى والتعادل سيكون خاسراً للطرفين. ذهابا تعادلا من دون اهداف.
 
وسيكون دربي اللاذقية بين حطين الخامس (37 نقطة) وجاره تشرين ثاني الترتيب (51 نقطة) مختلفا عن مواجهات الطرفين السابقة نظرا لاهميته هذه المرة خصوصا لتشرين الذي ينافس بقوة على لقب البطل، وأي تعثر سيقلل من فرصه، ومن هنا سيلعب للفوز الذي قد يدفعه للصدارة في حال تعثر الجيش أمام الاتحاد.
 
من جهته، يتطلع حطين إلى مصالحة جمهوره ورد اعتباره بعد خسارته الكبيرة أمام الوحدة صفر-6 الاسبوع الماضي في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة عشرة.
 
وبالرغم من أفضلية تشرين النسبية، ستفتح أهمية اللقاء الباب على كل الاحتمالات. ذهابا تعادلا سلبا.
 
ولا يختلف الوضع كثيرا في لقاءات الكرامة الثاني عشر (24 نقطة) وضيفه الطليعة السابع (30 نقطة)، والحرية السادس عشر الأخير (14 نقطة) وضيفه الوثبة الثالث عشر (23 نقطة)، والنواعير التاسع (26 نقطة) وضيفه المحافظة العاشر (25 نقطة)، والجزيرة الخامس عشر (14 نقطة) وضيفه الفتوة الرابع عشر (21 نقطة).
 
وانتهت مواجهات طراف المباريات الثلاث الاولى في الذهاب بالتعادل بنتيجة واحدة 1-1، في حين فاز الفتوة على الجزيرة 2-1.