كشفت نتائج استطلاع للآراء نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية بأن غالبية الجماهير الإنكليزية تأمل وتحلم بتتويج أنديتها بلقب الدوري الممتاز، الذي ستتزامن نهايته مع خوض منتخب بلادها لنهائيات كأس العالم 2018 على الملاعب الروسية، على تتويج منتخب بلادها بالمونديال المزمع إقامته الصيف القادم.

وتمحور الاستفتاء الذي نظمه موقع جروسفينور الرياضي حول تفضيل الجماهير الإنكليزية فوز ناديها المفضل بلقب الدوري الممتاز أو إحراز المنتخب الوطني للقب كأس العالم 2018 بروسيا .
 
وبحسب ما كشفته النتائج، فإن ما نسبته 63% من الإنكليز يفضلون ان تتوج الأندية التي يشجعونها بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز على حساب إحراز منتخب بلادهم بلقب كأس العالم لأول مرة منذ تتويجه باللقب اليتيم في دورة 1966 التي اقيمت بإنكلترا.
 
وفي المقابل، فإن ما نسبته 37% فقط من الإنكليز الذين يفضلون ان يزأر "الأسود الثلاثة" في الأراضي الروسية، وهم أبطال للعالم افضل من ان تحرز أنديتهم لقب "البريميرليغ" الإنكليزية.
 
وبحسب النتائج، فإن جماهير نادي بيرنلي هو الأكثر تعلقًا بناديهم على حساب منتخب بلادهم، بعدما بلغت نسبة تفضيلهم الفوز لفريقهم بلقب الدوري المتاز ما نسبته 88% مقابل 12% فضلوا فوز منتخبهم الوطني بلقب كأس العالم .
 
وتعتبر جماهير ناديي تشيلسي وأرسنال الأكثر وطنية، بعدما فضل 58% من "البلوز" تتويج المنتخب بكأس العالم مقابل 42% فضلوا احتفاظ ناديهم بلقب الدوري الممتاز، بينما عبر 56% من محبي "المدفعجية" ان يستمر فريقهم في صيامهم عن الفوز بلقب "البريميرليغ" مقابل تتويج "الأسود الثلاثة " بالمونديال ، مقابل 44% يرغبون بفوز ناديهم باللقب المحلي .
 
واظهرت النتائج بأن مانشستر سيتي بدا وكأنه نادٍ اجنبي حتى في جماهيره، و ليس فقط في ملكيته ولاعبيه وجهازه الإداري والفني، حيث أظهرت غالبية عشاقه تفضليها ان يتوج "السيتزن" بلقب الدوري الممتاز للمرة الثالثة في تاريخه بنسبة بلغت 73% ، خاصة بعد الأموال الطائلة التي انفقها النادي على تعاقداته هذا الصيف، مقابل 27% من محبي النادي، الذين اظهروا تعلقاً أكبر بمنتخب بلادهم جعلهم يفضلون إحراز المنتخب الوطني للقب العالمي.