أكد مدرب منتخب اليابان لكرة القدم الفرنسي من اصل بوسني وحيد خليلودزيتش الجمعة انه "سيواصل عمله"، مزيلا بذلك الشكوك التي اثارها امس بخصوص مستقبله على رأس منتخب "الساموراي".

وصرح خليلودزيتش "نعم، لقد فكرت كثيرا بمستقبلي والاسباب الخاصة التي اثرتها امس (الخميس). الى اولئك الذين هاجموني اقول: خسارة، لكني سأواصل عملي" على رأس المنتخب الياباني.

وضمن خليلودزيتش لليابان التأهل للمرة السادسة تواليا الى نهائيات كأس العالم بعد فوزه الخميس على استراليا 2-صفر في الجولة التاسعة قبل الاخيرة للمجموعة الاسيوية الثانية.

وألمح خليلودزيتش امس الى احتمال ترك منصبه "لاسباب شخصية"، تاركا في الوقت ذاته الشكوك حول احتمال عدم قيادته لليابان في مونديال 2018 في روسيا.

وقال اليوم بأسف "انتقدني كثيرون برغم ان اليابان في صدارة المجموعة. لو لم تكن الحال كذلك، لتقبلت بالتأكيد هذه الانتقادات، لكن كثيرا منها كان عبارة عن انتقادات عبثية".

وركز المدرب السابق لنادي باريس سان جرمان الفرنسي على نهائيات المونديال منذ الان، وقال "لا نستعد لكأس العالم قب ثلاثة اسابيع من انطلاقها، الامر يبدأ اليوم لاننا لن نذهب الى روسيا للسياحة، نريد ان نجعل المشجعين اليابانيين فخورين".

واضاف "انا لست رجلا آليا (روبوت). لا استطيع ان اخفي مشاعري، واصبح الوقت متأخرا للتغيير بالنسبة الى رجل في سني. ربما لا اكون دبلوماسيا مثل اسلافي، وهذا الامر لا يحلو للبعض، لكني في النهاية فخور بالمحصلة التي وصلت اليها".

وتثير شخصية خليلودزيتش الذي تولى سابقا تدريب منتخب الجزائر (2011-2014)، جدلا لدى الرأي العام، كما ان فترة اشرافه على المنتخب الياباني (منذ 2015) لم تكن هادئة اذ تخللتها صراعات مع اتحاد اللعبة.