أعلن منظمو جائزة سنغافورة الكبرى المقررة نهاية الاسبوع الحالي ضمن المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، الجمعة تمديد عقد الجائزة الليلية لمدة 4 اعوام حتى 2021 بحسب شروط الاتفاق الجديد.

واوضح المنطمون في بيان "يسعد الفورمولا واحد الاعلان مع منظمي جائزة سنغافورة الكبرى ومكتب السياحة في سنغافورة ان مرحلة سنغافورة مستمرة في برنامج بطولة العالم للفورمولا واحد لاربع سنوات اضافية من 2018 حتى 2021".

واكد وزير التجارة والصناعة السنغافوري إس. اسواران في مؤتمر صحافي ان "تم التوصل الى الاتفاق اليوم (الجمعة) بعد مفاوضات طويلة".

واوضح الوزير في بيان اللجنة المنظمة ان "الجائزة الكبرى جنت فوائد كبيرة لاقتصادنا وللفورمولا واحد".

وعلق المالك الجديد للفورمولا واحد تشايس كاري على تمديد العقد قائلا: "جائزة سنغافورة الكبرى هي أحد سباقاتنا الرئيسية"، مضيفا "انها ايضا بوابتنا في آسيا، وهذا ما يجعلها مهمة جدا لمستقبلنا وتطورنا".

وتابع البيان ان "هذا الاعلان يتزامن مع ارتفاع مبيعات التذاكر بنسبة 19٪ هذا العام، دون اعتبار المبيعات المتوقعة فى نهاية الاسبوع".

وتقام جائزة سنغافورة الكبرى، أول سباق ليلي في الفورمولا واحد، على حلبة مارينا باي في ظروف شديدة الحرارة والرطوبة في كثير من الأحيان، وتوجد على روزنامة بطولة العالم منذ عام 2008.