سجل سائق ريد بول-تاغ هيوير الأسترالي دانييل ريكياردو زمنا قياسيا جديدا لحلبة مارينا باي، في طريقه لتحقيق اسرع لفة خلال جولة التجارب الحرة الأولى لجائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وسجل ريكياردو 1:42.489 دقيقة بعد مرور حوالي ساعة على جولة التجارب الحرة الأولى التي بدأت في فترة المغيب وانتهت تحت الاضواء الكاشفة لحلبة الشوارع، متفوقا على الرقم السابق الذي كان بحوزة بطل العالم لعام 2016 الألماني المعتزل نيكو روزبرغ وقدره 1:42.584 دقيقة.

وجاء سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل الذي خسر صدارة الترتيب العام في السباق الماضي على حلبة مونزا الإيطالية لمصلحة سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، في المركز الثاني بفارق 0,109 ثانية فقط عن ريكياردو بعد أن خاض كل منهما 21 لفة، فيما حل زميل الأخير الهولندي ماكس فيرشتابن ثالثا بفارق ضئيل ايضا بلغ 0,121 ثانية.

أما هاميلتون الذي يتصدر الترتيب العام بفارق 3 نقاط عن فيتل، فجاء رابعا بفارق 0,415 ثانية عن ريكياردو بعد جولة أولى بدأت ببعض الحوادث وأبرزها لسائق رينو الألماني نيكو هولكنبرغ الذي فقد السيطرة على سيارته واصطدم بالحائط.

ومن المتوقع أن تتمتع سيارة فيراري بالأفضلية على مرسيدس في هذه الحلبة البطيئة والمتطلبة لاسيما عند المنعطفات، ولطالما تألق فيتل بالذات في مارينا باي حيث حقق أربعة انتصارات من أصل تسعة سباقات اقيمت عليها منذ دخولها الروزنامة عام 2008.

ورغم عدم فوزه بسباق العام الماضي الذي كان من نصيب روزبرغ، قدم فيتل اداء ملفتا حيث انطلق من المركز الأخير ثم أنهى السباق خامسا.

وشهدت التجارب الحرة الأولى مشاركة سائق بطولة فورمولا 2 الاندونيسي شون جيلايل مع فريق تورو روسو وحل في المركز الثامن عشر أمام ثنائي ساوبر-فيراري السويدي ماركوس ايريسكون والألماني باسكال فيهرلاين.

- ترتيب الخمسة الأوائل في جولة التجارب الحرة الأولى:

1- الاسترالي دانييل ريكياردو (ريد بول) 1:42.489 دقيقة

2- الالماني سيباستيان فيتل (فيراري) بفارق 0,109 ثانية

3- الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول) بفارق 0,121 ث

4- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) بفارق 0,415 ث

5- المكسيكي سيرخيو بيريز (فوس انديا) بفارق 0,934 ث