ابتعد الدراج الاسباني خوان مير (هوندا) في صدارة ترتيب فئة موتو 3 واقترب من اللقب بعد ان احرز الاحد المركز الاول في جائزة اراغون الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة (من 18 مرحلة) من بطولة العالم للدراجات النارية.

وحقق مير (20 عاما) فوزه الثامن هذا الموسم في سباق تأخر انطلاقه بسبب الضباب وخفض عدد لفاته الى 13 لفة، متقدما على الايطاليين فابيو دي جانأنطونيو واينيا باستيانيني وكلاهما مثله من فريق هوندا.
 
وظل مير الذي انطلق من الخط الثاني، محافظا على المركزين الرابع والخامس طوال السباق قبل ان يزيد من سرعته في اللفة الاخيرة ويتخطى الجميع، ثم بدأ مسارا متعرجا في الامتار الاخيرة للخط المستقيم من اجل حرمان منافسيه من التقدم عليه، ونجح في خطته.
 
وقال بعد الفوز "ان تكسب على ارضك، فهذا امر خاص ورائع. انا سعيد جدا بهذا الفوز. اني اهنىء خصومي الذين كانوا اليوم اقوياء".
 
ورفع مير رصيده الى 271 نقطة، وابتعد بفارق 80 نقطة عن مطارده المباشر الايطالي رومانو فيناتي (191 نقطة) الذي اكتفى بالمركز العاشر.
 
وقبل اربع مراحل من نهاية بطولة العالم و100 نقطة متبقية كحد اقصى، يستطيع ال"ماتادور الصغير" اعتلاء منصة التتويج منتصف تشرين الاول/اكتوبر في جائزة اليابان الكبرى في حال احتلاله احد المركزين الاولين.