: آخر تحديث

ماندزوكيتش يعتزل اللعب دوليا بعد "أجمل رحلة" مع المنتخب الكرواتي

أعلن المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الثلاثاء اعتزال اللعب الدولي مع منتخب بلاده، بعد أسابيع من بلوغه المباراة النهائية لكأس العالم 2018 في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، في ما وصفها "أجمل رحلة".

وقال لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي في بيان نشره اتحاد بلاده "لا توجد لحظة مثالية للرحيل. اذا كنا قادرين، أعتقد أننا كنا لنلعب مع كرواتيا حتى آخر أيامنا، لأنه لا يوجد ما يثير الفخر أكثر من ذلك بالنسبة الى لاعب".

أضاف "الا أنني أعتقد أن الوقت قد حان بالنسبة إلي (...) لقد قدمت أفضل ما يمكن للمساهمة في نجاح كرة القدم الكرواتية".

وكان المهاجم البالغ 32 عاما، مساهما أساسيا في المغامرة الكرواتية في مونديال روسيا، ومكن مع لاعبين موهوبين أبرزهم القائد لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش، منتخب بلادهم من بلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخها، قبل الخسارة أمام فرنسا بنتيجة 2-4 في 15 تموز/يوليو.

وسجل ماندزوكيتش ثلاثة أهداف في المونديال لصالح المنتخب الذي يدربه زلاتكو داليتش، أهمها هدف الفوز على إنكلترا (2-1) والذي سجله في الوقت الإضافي من مباراة المنتخبين في الدور نصف النهائي، والتي كان وقتها الأصلي قد انتهى بالتعادل 1-1.

واعتبر اللاعب ان "ذاك الشهر (في إشارة الى فترة المونديال)، بما في ذلك الترحيب الذي لقيناه في زغرب وسلافونسكي برود (مسقط رأسه) وكل كرواتيا، سيبقى الذكرى الأهم في مسيرتي. كانت هذه أجمل رحلة مع المنتخب الوطني، وعودتي المفضلة الى بلادي".

أضاف اللاعب الفارع الطول (190 سنتم) "أنا أكثر من سعيد، راض، وفخور الى أقصى الحدود بهذه الميدالية الفضية التي كانت نتاج السنوات، نتاج الألم، الجهد، العمل، الخيبة، واللحظات الصعبة".

وبدأ ماندزوكيتش مسيرته الدولية عام 2007، وشارك في مونديالي البرازيل 2014 وروسيا 2018. وبحسب احصاءات الموقع الالكتروني للاتحاد الدولي (فيفا)، خاض ماندزوكيتش 89 مباراة دولية سجل خلالها 33 هدفا.

ويدافع ماندزوكيتش عن ألوان يوفنتوس الإيطالي منذ صيف 2015 بعد انتقاله اليه من صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني. وسبق له الدفاع عن ألوان بايرن ميونيخ وفولفسبورغ الألمانيين، ودينامو زغرب الكرواتي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إيكاردي يعود لتدريبات إنتر ميلان والغموض يكتنف مستقبله
  2. بايرن ميونيخ يحسم صفقة لوكاس هيرنانديز بـ 80 مليون يورو
  3. 5 قمصان عربية ضمن أجمل 50 قميصاً للمنتخبات في العالم
  4. أسرع البشر ينحني احتراماً لمعجزة كيرك !
  5. انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: الرميثي ينسحب الخميس وبعده المهندي
  6. قميص منتخب
  7. صحفي إسباني: رونالدو العقبة الوحيدة أمام ميسي في الأبطال
  8. قرعة
  9. إحَتارين .. عنوان صراع مغربي - هولندي جديد لاستقطاب المواهب الكروية
  10. قرعة دوري أبطال أوروبا تعزز فرصة إقامة نهائي ثانٍ بين ميسي ورونالدو
  11. ثلاثة ملاعب عربية مرشحة لاحتضان نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021
  12. جماهير جنوى تطالب بإستعادة مبالغ تذاكرها بسبب رونالدو
  13. بايرن ميونيخ يدعم مساعي
  14. جنوى يبدد حلم يوفنتوس في تكرار إنجاز
  15. مبابي ثانيا ورونالدو رابعا.. ميسي يقترب من حذائه الذهبي السادس
  16. طرد لاعب احتفل بالتسجيل على طريقة سيميوني ورونالدو
في رياضة