: آخر تحديث
في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز

"هاتريك" هودرسفيلد يصعد بأغويرو إلى قائمة أفضل 10 هدافين

صعد الأرجنتيني سيرجيو اغويرو مهاجم نادي مانشستر سيتي إلى مصاف أفضل عشرة هدافين في تاريخ بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز محتلاً المركز العاشر بعدما أزاح المهاجم الهولندي الأسبق روبن فان بيرسي من القائمة.

وكان اغويرو قد أحرز ثلاثية "هاتريك" في المباراة التي جمعت مانشستر سيتي بضيفه هدرسفيلد تاون ضمن الجولة الثانية من بطولة الدوري الممتاز ، والتي انتهت بفوز كاسح لـ"السيتزن" بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف واحد .

وبفضل هذه الثلاثية تمكن المهاجم الأرجنتيني من رفع رصيده التهديفي إلى 146 هدفاً في بطولة الدوري الممتاز ، سجلها جميعها بقميص مانشستر سيتي الذي يلعب لصفوفه منذ عام 2011.

ويحتل أغويرو المركز العاشر في ترتيب افضل هدافين في تاريخ المسابقة منذ إنطلاقها في عام 1992 مناصفة مع الإنكليزي الاسبق تيدي شيرنغهام .

وبعد رحيل واين روني إلى الدوري الأميركي، أصبح اغويرو ثاني أفضل هداف في الدوري الإنكليزي بين اللاعبين الذين ما زالوا يواصلون الركض في الملاعب الإنكليزية ، خلف المخضرم جيرمين ديفو الذي سجل 162 هدفاً مع عدة أندية .

ويتخلف اغويرو بفارق ثلاثة اهداف عن ليس فيرديناند الذي سجل 149 هدفاً ، وبفارق اربعة اهداف عن مايكل اوين ، وبفارق 12 هدفاً عن جيرمين ديفو ، وفي حال حافظ المهاجم الأرجنتيني على توهجه التهديفي الذي دشن به منافسات الموسم الجاري ، فإنه سيكون مرشحاً للوصول إلى المركز السادس في قائمة أفضل هدافي البطولة، مهدداً الفرنسي تيري هنري صاحب المركز الخامس برصيد 175 هدفاً سجلها بقميص أرسنال ، والإنكليزي فرانك لامبارد صاحب المركز الرابع برصيد 177 هدفاً.

ويعتبر "الهاتريك" الذي سجله أغويرو في شباك هدرسفيلد هو الهاتريك التاسع له في بطولة الدوري الممتاز، ليبقى على بعد هاتريك واحد فقط لمعادلة رقم المهاجم الإنكليزي الآن شيرر الهداف التاريخي للبطولة ، والذي سجل 11 هاتريكاً في مسيرته بالدوري الممتاز.

وتعكس الثلاثية التي سجلها أغويرو في الجولة الثانية من المسابقة ، عن رغبته الجامحة لتجاوز اخفاقه مع منتخب بلاده في مونديال روسيا وتعويضه بلقب الدوري الإنكليزي ، وتعزيز فرصته في الفوز بجائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في البطولة للمرة الثانية بعدما نالها في عام 2015.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ليفربول يواجه مانشستر يونايتد بأدنى معدل تهديفي في عام 2019
  2. التجارب السابقة تدفع بإدارة برشلونة لفتح مفاوضات تجديد عقد ميسي
  3. أليكسيس سانشيز صاحب أغلى دقيقة في مباريات مانشستر يونايتد
  4. موقعة أتليتكو مدريد ستحدد مصير أليغري و 3 لاعبين في يوفنتوس
  5. جماهير يوفنتوس الغاضبة تهدد سيميوني ومولودته بالقتل
  6. ميسي ينقذ برشلونة وبايرن يلتحق بصدارة دورتموند
  7. تكلفة صفقة رونالدو مرشحة للإرتفاع في حال خروج يوفنتوس قارياً
  8. 5 معايير تحسم قرار زيدان في المفاضلة بين تشيلسي ويوفنتوس
  9. ريال مدريد يحتفل بمرور 1000 يوم على سيطرته لدوري أبطال أوروبا
  10. واندا نارا تحرق صورها برفقة زوجها إيكاردي
  11. نيمار يخطف حبيبة ثري سعودي في عيد ميلاده
  12. إدريسي لاعب ألكمار الهولندي يختار تمثيل منتخب المغرب
  13. النتائج السلبية في
  14. زيدان يشترط على تشيلسي إبقاء هازارد ورصد 200 مليون للتعاقدات الصيفية
  15.  أتلتيكو يعقد مهمة يوفنتوس وسيتي يقلب الطاولة على شالكه
في رياضة