يستضيف نادي الدحيل القطري بيرسيبوليس الإيراني الثلاثاء في الدوحة، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا في كرة القدم، في مواجهة صعبة يسعى خلالها المضيف لنقل هيمنته المحلية الى الساحة القارية.

ويدخل الدحيل الدور ربع النهائي بشكل مغاير للفريق الذي تصدر المجموعة الثانية في الدور الأول بعلامة كاملة في ست مباريات.&

فالنادي الذي توج الموسم الماضي بلقب الدوري المحلي وكأس قطر وكأس الأمير، يقوده مدرب جديد هو التونسي نبيل معلول الذي حل بدلا من الجزائري جمال بلماضي، ويفتقد ثلاثة لاعبين محوريين بسبب الإصابة: التونسي يوسف المساكني والقطريان كريم بوضيف واسماعيل محمد.

ولم يخف معلول أن طموح الفريق القطري (الذي تأسس العام الماضي بعد دمج ناديي الجيش ولخويا) هو إحراز اللقب الآسيوي ليصبح ثاني الاندية القطرية المتوجة بعد السد، وقال عشية المباراة "الاستعدادات وصلت الى درجتها القصوى واللاعبون في أحسن مستوياتهم وجاهزيتهم وهناك انضباط كبير".

أضاف "الجميع يعلم أن الهدف الاساسي هو حصد لقب البطولة الآسيوية ونعلم أيضا أننا سنواجه بطل الدوري الايراني وقمنا بدراسة نقاط قوته وضعفه وان شاء الله اللاعبون سيكونون في قمة الجاهزية لحصد نتيجة إيجابية قبل التوجه الى طهران لأداء مباراة العودة" في 17 أيلول/سبتمبر.

وبلغ الدحيل ربع النهائي بفوزه على العين الإماراتي في دور الـ16 (فاز ذهابا 4-2 وإيابا 4-1)، بينما تفوق الفريق الإيراني على الجزيرة الإماراتي بفوزه على أرضه 2-1 بعد الخسارة ذهابا 2-3، ليتأهل بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه.

ويتوقع أن يعول الدحيل على هدافه المغربي يوسف العربي ولاعب الوسط الكوري الجنوبي نام تاي والمهاجم الجديد البرازيلي إدميلسون الذي تعاقد معه النادي لتعويض غياب المساكني، إضافة للاعب الصاعد المعز علي.

وقال البرازيلي في تصريحات نقلها موقع النادي "نعلم أن المباراة ستكون قوية وليست سهلة، لكننا سنعمل بقوة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية لتفادي الضغط في مباراة العودة لاننا نعلم قوة الجماهير الايرانية".

أضاف تعليقا على حلوله بدلا من المساكني "لن تكون تجربة سهلة، لكن سأعمل بكل قوة من أجل تقديم المساعدة اللازمة للفريق"، متابعا "سأحاول بكل ما أملك من قوة أن أكون الإضافة التي تسهم في مسيرة الفريق".

وستكون هذه المواجهة الخامسة التي تجمع بين الفريقين حيث التقيا في دور المجموعات موسم 2015 (بيرسيبوليس ولخويا)، ففاز الفريق الإيراني على أرضه 3-صفر، وخسر بالنتيجة نفسها في الدوحة. وتكرر اللقاء في موسم 2017 في دور الـ 16، وتعادل سلبا في طهران، وفاز الفريق الإيراني 1-صفر في الدوحة.

ويعتمد الفريق الايراني على حارس المرمي الصربي بوزيدار رادوسيفيتش، ولاعب الوسط العراقي بشار رسن، والمهاجم النيجيري غوديون منشا.