شارك العداء الجامايكي السابق أوساين بولت لبعض الوقت الجمعة، في مباراة ودية لسنترال كوست مارينرز الأسترالي لكرة القدم، على وقع تصفيق حار من مشجعي الفريق الذي يأمل في أن يكون مدخله لاحتراف اللعبة.

وتجمع نحو عشرة آلاف شخص في ملعب الفريق الواقع في غوسفورد (75 كلم شمال سيدني)، لمتابعة مباراة ودية ضد أحد فرق الهواة، في رقم أكد مسؤولون في النادي أنهم غير مسبوق لمباراة تحضيرية.

وشارك بولت (32 عاما) لنحو 20 دقيقة في المباراة التي فاز فيها "فريقه" 6-1. وقال على أثرها "إنها لحظة مذهلة أن ألعب على أعلى مستوى، في كرة القدم الاحترافية (...) كان الأمر جيدا، كما توقعته".

أضاف "المشجعون صفقوا لي طويلا وهذا أمر أقدره كثيرا. كنت متوترا بعض الشيء لكن ما إن نزلت الى أرض الملعب حتى هدأت أعصابي".

ودخل بولت كبديل في الدقيقة 71 من المباراة، وبدأ اللعب على الجناح الأيسر، وأخطأ في التعامل مع التمريرة الأولى التي منحت له، اذ ركض نحو الكرة الا أنه أخطأ في التعامل معها واصطدمت بكاحله. كما حاول بعدها تحويل عرضية باتجاه المرمى، الا أن الكرة مرت أعلى من رأسه.

والتجربة مع النادي الأسترالي هي الأحدث في اختبارات مع أندية عدة أبرزها بوروسيا دورتموند الألماني، خاضها العداء الأسطوري السابق المتوج بثماني ميداليات ذهبية و11 لقبا عالميا في مضمار العاب القوى، في إطار سعيه لتحقيق حلم خوض مسيرة احترافية في عالم كرة القدم.

وسيتيح الفريق الأسترالي الذي حل في المركز الأخير في ترتيب الدوري الأسترالي الموسم الماضي، لبولت خوض التجربة معه لفترة مفتوحة زمنيا.&

وظهر التعب سريعا على بولت خلال المباراة. وقال على أثرها "تمنيت لو حصلت على فرص أكثر للمس الكرة الا أنني لست جاهزا بدنيا بعد (...) علي بذل الجهد واللحاق بالإيقاع المطلوب وأتطلع قدما الى موسم كبير".

وكان المسؤول عن الأداء في الجهاز الفني للنادي أندرو يونغ قال لصحيفة "ديلي تلغراف" الأسترالية في وقت سابق أنه "في الوقت الحالي، أوساين ليس في الظروف (البدنية) المطلوبة للعب في الدوري الأسترالي".

وأشار الى أن بولت يدرك العمل المطلوب لتحقيق ذلك، علما أن الفريق يخوض مباراته الأولى في الموسم الجديد في 21 تشرين الأول/اكتوبر.

وعلق اللاعب الأسترالي الدولي السابق روبي سلايتر على أداء بولت الجمعة بالقول أن اللياقة تنقصه، مشيرا الى أنه "قام ببعض الاندفاعات الجيدة، لكن من الواضح أنه يحتاج الى التعلم متى عليه أن يركض وأين. عليه أيضا أن يحظى بثقة أكبر والاندفاع نحو الكرة".

أضاف "لكن، من الواضح أنها لحظة مميزة بالنسبة إليه".

شاهد الفيديو:

&