: آخر تحديث
المدربون طالبوا بضرورة توحيد موعد إغلاق باب الانتقالات الصيفية

الاتحاد الأوروبي يعتزم مراجعة معايير احتساب الهدف بهدفين في مسابقاته

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) مراجعة معايير احتساب الأهداف المسجلة خارج الديار في المسابقات التي ينظمها على صعيد الأندية والمنتخبات التي تقام بنظام الذهاب والإياب.

ويأتي قرار الاتحاد القاري ضمن مقترحات تقدم بها منتدى المدربين السنوي الذي اقيم في مقره بمدينة نيون السويسرية وشارك في فعالياته عدد من مدربي الأندية الكبيرة في أوروبا على غرار الإيطالي ماسيميليانو اليغري مدرب نادي يوفنتوس الإيطالي ، و البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي والأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب نادي اتلتيكو مدريد الإسباني ، و جولين لوبيتيغي مدرب نادي ريال مدريد الإسباني ، والألماني توماس توخيل مدرب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ، وكارلو أنشيلوتي مدرب نادي نابولي الإيطالي ، و رافائيل بينيتيز مدرب نادي نيوكاسل الإنكليزي ، والفرنسي أرسين فينغر وآخرين.

و يتجه الاتحاد القاري إلى تبني مقترح المدربين القاضي بإلغاء قاعدة احتساب الهدف بهدفين في المباريات التي تلعب بنظام الذهاب والإياب في المسابقات الأوروبية ، وهي قاعدة معمول بها أيضاً في كافة المسابقات في العالم سواء المحلية أو القارية وحتى بالنسبة لتصفيات كأس العالم المنضوية تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم .

وبحسب ما اورده موقع "فوتبول إيطاليا" فإن المدربين المشاركين في منتدى "اليويفا" قد اجمعوا على ان قاعدة الأهداف الخارجية المسجلة في ملعب المنافس تعتبر قاعدة ظالمة، وتحتاج الى مراجعة من قبل المسؤولين في الاتحاد القاري كون تسجيل الأهداف خارج الديار لم يعد أمراً صعباً على اي فريق مثلما كان سابقاً ، في ظل توفر ملاعب على نفس المستوى ، فضلاً عن ان الشروط الصارمة التي يفرضها الاتحاد القاري لإقامة المباريات لا تمنح الفريق المضيف أي افضلية عن الفريق الضيف ، إذ ان عاملي الارض و الجمهور لم يعد لهما تأثير كبير على تحديد النتيجة النهائية لأي مباراة .

وبدأ اعتماد قاعدة  الهدف الخارجي للمرة الاولى في موسم (1965-1966) بمسابقة كأس أبطال الكؤوس الأوروبية (التي تم إلغاؤها في عام 1999) حيث اصبح الهدف الذي يسجله الفريق الضيف يحتسب هدفين، مما يسمح له بكسب نتيجة المباراة في حال التعادل الإيجابي على أرضه .

كما استقر المنتدى الأوروبي للمدربين على ضرورة توحيد موعد إغلاق باب الانتقالات الصيفية بدعوته كلا من إسبانيا و فرنسا وألمانيا الى السير على منوال إنكلترا وإيطاليا، اللتين اغلقتا وجهة أنديتهما بإغلاق ملف تعاقداتهما قبل انطلاق منافسات الدوري المحلي في بلديهما.

وتأسس منتدى المدربين بالاتحاد الأوروبي في عام 1999 ، حيث يتم عقده سنوياً عند توقف نشاط الدوريات الأوروبية تزامنا مع ايام "الفيفا" ، ويشكل ورش عمل لمناقشة مقترحات تهدف إلى تطوير كرة القدم.

وكان الاتحاد الأوروبي قد دأب منذ عام 2013 على توجيه الدعوة لكافة المدربين الذين سبق لهم ان خاضوا 100 مباراة على الاقل في مسابقة دوري أبطال أوروبا او الذين بلغوا مع أنديتهم دور الستة عشر في ذات المسابقة ، أو بلغوا الدور النصف النهائي في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. 3 نقط او نقاط لفوز خارجي 2 نقطتان او نقطتين لفوز بيتي او داخلي 1 نقطه للتعادل
منير او منيرو - GMT الخميس 06 سبتمبر 2018 10:55
والهدف الخارجي او والاهداف الخارجيه لا لحائط امام كرة خطا ويمكن و


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. لوثر ماتيوس: ما زلت لا أصدق أننا خسرنا نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1999
  2. تشافي هيرنانديز يكشف فارقاً جديداً بين برشلونة وريال مدريد
  3. لقطة الموسم.. حكم يسجل هدفا في هولندا... ويحتسبه
  4.  ميسي يعزز صدارة برشلونة لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بـ
  5. السعودية تخسر مباراتها الافتتاحية في مونديال الشباب أمام فرنسا
  6. المهاجم الصاعد فيديريكو تشيزا يشعل سباقاً صيفياً بين يوفنتوس وإنتر ميلان
  7. مانشستر سيتي يعرض على غوارديولا تجديد عقده براتب سنوي ضخم
  8. الأندية الأوروبية ترفع مبكرا حرارة سوق الانتقالات الصيفية
  9. مستقبل ماورو إيكاردي بين البقاء مع إنتر ميلان أو الرحيل إلى يوفنتوس
  10. محام إيطالي يصف إتفاق يوفنتوس مع المدرب غوارديولا بـ
  11. الكشف عن سبب تفريط تشيلسي في خدمات هازارد لصالح ريال مدريد
  12. ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة
  13. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  14. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  15. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
في رياضة