لم يتأخر الأرجنتيني خافيير زانيتي نائب رئيس نادي إنتر ميلان الإيطالي في الرد على روبيرتو مانشيني مدرب المنتخب الإيطالي بشأن قلة حضور اللاعبين الطليان في مباريات الدوري المحلي ضمن التشكيلة الأساسية لأنديتهم مما صعب من مهمته في اختيار قائمة اللاعبين المستدعين لمعسكر "الآزوري".

وأوضح زانيتي في تصريحات نقلها موقع "فوتبول ايطاليا" قائلاً :" بغض النظر عن جنسية أي لاعب، فإن اللاعب الموهوب واللاعب الافضل و الاكثر جاهزية هو الأجدر باللعب في التشكيلة الأساسية".

وجاءت تصريحات النجم الأرجنتيني رداً على تصريحات المدرب الإيطالي الجديد الذي اشتكى من غياب اللاعب المحلي عن المباريات الرسمية للأندية في المسابقات المحلية، مطالباً بضرورة إتاحة الفرصة لهم من خلال إشراكهم في مدة زمنية اكبر لتسهيل مهمته في اختيار اللاعبين للمنتخب الوطني.

وعلق زانيتي قائلاً:" &المهمة ليست سهلة مثلما يعتقد مانشيني ، لأنه من الضروري تطوير أداء اللاعبين الإيطاليين الشباب للتواجد بقوة في الملعب مع أنديتهم، لان ذلك سينعكس بالإيجاب على فرقهم".

وكان المنتخب الإيطالي قد فشل في التأهل لنهائيات كأس العالم التي جرت بروسيا بعدما خسر صدارة مجموعته لصالح المنتخب الإسباني ثم خسر الملحق الأوروبي أمام السويد ، وهي الصدمة التي اثرت سلباً على الكرة الإيطالية ودفعت بإتحاد اللعبة إلى إسناد مهمة الجهاز الفني للمدرب الوطني روبيرتو مانشيني في مهمة إعادة "الآزوري" للواجهة القارية والعالمية مجدداً .

يشار الى أن مانشيني وجد صعوبة كبيرة في مهمته الفنية بسبب عودة اللاعبين الأجانب لاحتكار الحضور في التشكيلة الأساسية في الأندية الإيطالية، مما اثر سلباً&على اختياراته ، خاصة في ظل قلة اللاعبين الإيطاليين الذين يلعبون خارج البلاد .
&