: آخر تحديث
بداية من الموسم الرياضي (2021-2022)

رابطة الأندية الأوروبية تسعى لإعادة بطولة كأس الكؤوس القارية

كشف الإيطالي أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي و رئيس رابطة الأندية الأوروبية (ايكا) انه تم منح الضوء الأخضر لإطلاق مسابقة قارية ثالثة للأندية إلى جانب مسابقتي دوري أبطال أوروبا و الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) .

واكد أنييلي في تصريحات نقلها موقع "فوتبول ايطاليا" على هامش اجتماع رابطة الأندية الأوروبية انه لم يتبقَ سوى الموافقة الرسمية من الاتحاد الأوروبي (يويفا) لإطلاق مسابقة قارية ثالثة للأندية بداية من الموسم الرياضي (2021-2022) ، حيث سيتم إدراجها ضمن جدول اعمال المكتب التنفيذي خلال اجتماعه المقبل.

هذا ولم يكشف أنييلي عن نظام المسابقة القارية الثالثة ، إلا انه أكد بأنها ستكون مماثلة لمسابقة كأس الكؤوس الأوروبية التي تم إلغاؤها في عام 1999، وكانت تشارك فيها الأندية الفائزة بمسابقة الكأس في بلادها.

وفي ظل تواجد ثلاث مسابقات قارية، فإن ذلك يعني زيادة عدد الأندية المشاركة خارجياً إلى 96 نادياً ، حيث يصل العدد في المسابقتين حالياً إلى 80 نادياً منها 32 نادياً في دوري أبطال أوروبا و 48 نادياً في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) .

وكان الاتحاد الأوروبي قد أشرف على تنظيم ثلاث بطولات قارية للأندية إلى جانب السوبر الأوروبي حتى عام 1999 ، هي دوري أبطال أوروبا و يشارك فيها بطل الدوري في بلاده ، و كأس الكؤوس ويشارك فيها الفائز بالكأس في بلاده ، وكأس الاتحاد الأوروبي و يخوضها أصحاب المراكز الثاني والثالث والرابع.

يشار الى أن الاتحاد الأوروبي قام بإلغاء مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية لأنها اصبحت لا تحظى بأهمية كبيرة بسبب التعديلات التي ادخلها "اليويفا" على بطولة دوري أبطال أوروبا ، بعدما اصبحت تعرف مشاركة البطل والوصيف وصاحبي المركزين الثالث و الرابع في الدوريات الأوروبية الكبرى ، مما حرم مسابقة كأس الكؤوس من مشاركة الأندية الكبيرة في ظل تفضيلها المنافسة على لقب الدوري المحلي بدلاً من الكأس.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. يمكن يجب لا لضغط او لا للضغط تقريبا مباراة
منير او منيرو - GMT الأربعاء 12 سبتمبر 2018 06:51
مثلا لا لكاس للانديه وللمنتخبات نعم او لا لكاس العالم للمنتخبات كل سنه او سنتان او سنتين او او نعم لدوري العالم للمنتخبات كل سنه او لسنين او لسنوات او لدوريات العالم للمنتخبات كل سنه او عام او موسم او او ونعم دوري للانديه بكل دوله او دوريات للانديه بكل دوله ويمكن كاس الدوري للانديه بكل دوله او كاس الدوريات للانديه بكل دوله ويعني كاس للانديه بكل دوله
2. يمكن
منير او منيرو - GMT الأربعاء 12 سبتمبر 2018 06:57
المصريات والعربيات والعربيات ال48 او عربيات 48


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. استبعاد فريق من الدرجة الإيطالية الثالثة بعد خسارته... صفر-20!
  2. اختيار ريال مدريد كأكبر نادٍ في العالم .. والأهلي المصري الأول عربياً
  3. الأرقام تضع أغويرو كأفضل مهاجم أجنبي في تاريخ الدوري الإنكليزي
  4. اهداف وتمريرات رونالدو تعادل نصف قوة يوفنتوس
  5. المنافسة تشتعل بين صلاح واغويرو على لقب هداف الدوري الإنكليزي
  6. غاري لينكر يحمّل كرويف مسؤولية فشل تجربته مع برشلونة
  7. (لا ليغا) الإسبانية تحتفي بــ
  8. جيرونا يفاجئ ريال ويسدي خدمة لبرشلونة ونابولي يواصل نزيف النقاط
  9. راموس يدخل تاريخ الكرة الإسبانية من الباب الخلفي
  10. وزير الاعلام ينفي شراء ولي العهد السعودي لنادي مانشستر يونايتد
  11. إماراتي يواصل الجري لمسافة 2070 كم من أبوظبي لمكة
  12. جماهير إنتر ميلان الغاضبة تهاجم سيارة زوجة إيكاردي
  13. غوارديولا يثير الجدل مجدداً حول النادي الأفضل بإستبعاده لريال مدريد
  14. كيليان مبابي أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا في سن 20 عاماً
  15. مورينيو يجمع 62.5 مليون جنية إسترليني من إقالاته الأربع
في رياضة