: آخر تحديث
بداية من الموسم الرياضي (2021-2022)

رابطة الأندية الأوروبية تسعى لإعادة بطولة كأس الكؤوس القارية

كشف الإيطالي أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي و رئيس رابطة الأندية الأوروبية (ايكا) انه تم منح الضوء الأخضر لإطلاق مسابقة قارية ثالثة للأندية إلى جانب مسابقتي دوري أبطال أوروبا و الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) .

واكد أنييلي في تصريحات نقلها موقع "فوتبول ايطاليا" على هامش اجتماع رابطة الأندية الأوروبية انه لم يتبقَ سوى الموافقة الرسمية من الاتحاد الأوروبي (يويفا) لإطلاق مسابقة قارية ثالثة للأندية بداية من الموسم الرياضي (2021-2022) ، حيث سيتم إدراجها ضمن جدول اعمال المكتب التنفيذي خلال اجتماعه المقبل.

هذا ولم يكشف أنييلي عن نظام المسابقة القارية الثالثة ، إلا انه أكد بأنها ستكون مماثلة لمسابقة كأس الكؤوس الأوروبية التي تم إلغاؤها في عام 1999، وكانت تشارك فيها الأندية الفائزة بمسابقة الكأس في بلادها.

وفي ظل تواجد ثلاث مسابقات قارية، فإن ذلك يعني زيادة عدد الأندية المشاركة خارجياً إلى 96 نادياً ، حيث يصل العدد في المسابقتين حالياً إلى 80 نادياً منها 32 نادياً في دوري أبطال أوروبا و 48 نادياً في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) .

وكان الاتحاد الأوروبي قد أشرف على تنظيم ثلاث بطولات قارية للأندية إلى جانب السوبر الأوروبي حتى عام 1999 ، هي دوري أبطال أوروبا و يشارك فيها بطل الدوري في بلاده ، و كأس الكؤوس ويشارك فيها الفائز بالكأس في بلاده ، وكأس الاتحاد الأوروبي و يخوضها أصحاب المراكز الثاني والثالث والرابع.

يشار الى أن الاتحاد الأوروبي قام بإلغاء مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية لأنها اصبحت لا تحظى بأهمية كبيرة بسبب التعديلات التي ادخلها "اليويفا" على بطولة دوري أبطال أوروبا ، بعدما اصبحت تعرف مشاركة البطل والوصيف وصاحبي المركزين الثالث و الرابع في الدوريات الأوروبية الكبرى ، مما حرم مسابقة كأس الكؤوس من مشاركة الأندية الكبيرة في ظل تفضيلها المنافسة على لقب الدوري المحلي بدلاً من الكأس.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. يمكن يجب لا لضغط او لا للضغط تقريبا مباراة
منير او منيرو - GMT الأربعاء 12 سبتمبر 2018 06:51
مثلا لا لكاس للانديه وللمنتخبات نعم او لا لكاس العالم للمنتخبات كل سنه او سنتان او سنتين او او نعم لدوري العالم للمنتخبات كل سنه او لسنين او لسنوات او لدوريات العالم للمنتخبات كل سنه او عام او موسم او او ونعم دوري للانديه بكل دوله او دوريات للانديه بكل دوله ويمكن كاس الدوري للانديه بكل دوله او كاس الدوريات للانديه بكل دوله ويعني كاس للانديه بكل دوله
2. يمكن
منير او منيرو - GMT الأربعاء 12 سبتمبر 2018 06:57
المصريات والعربيات والعربيات ال48 او عربيات 48


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إيتو يسعى لإقناع الكاميرون بالتخلي عن تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019
  2. سولاري يعتمد تكتيكاً مع ريال مدريد قائما على
  3. مانشستر سيتي .. النادي الوحيد من الستة الكبار ليس معروضاً للبيع
  4. رواتب لاعبي مانشستر يونايتد تشهد إرتفاعاً كبيراً خلال الموسم الجاري
  5. ليفربول يدرس التعاقد مع عثمان ديمبيلي مقابل 85 مليون جنيه إسترليني
  6. الاتحاد الأوروبي يدرس إبعاد باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا
  7. فينغر يرفض العودة إلى أجواء الدوري الإنكليزي
  8. مورينيو يبحث عن قلب دفاع لتحصين خط مانشستر يونايتد الخلفي
  9. التضامن الإسلامي يطلق بطولات عالمية
  10. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  11. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  12. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  13. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  14. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  15. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
في رياضة