: آخر تحديث

دكار تستضيف حفل جوائز الاتحاد الاتحاد الإفريقي في 8 يناير

أكد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أحمد أحمد في دكار اختيار العاصمة السنغالية لاستضافة حفل جوائز الاتحاد القاري للعبة 2018 في 8 كانون الثاني/يناير المقبل حيث ستمنح على الخصوص جائزة أفضل لاعب.

وقال أحمد خلال استضافته في نشرة أخبار التلفزيون السنغالي "إختيار أفضل لاعب أفريقي 2018 سيتم في دكار في 8 كانون الثاني/يناير 2019 بالتعاون مع الحكومة السنغالية. وقد تم تشكيل اللجنة المنظمة للحفل".

وأضاف أحمد الذي ترأس الجمعية العمومية الاستثنائية لاتحادات غرب أفريقيا "أغتنم هذه الفرصة لأشكر الرئيس السنغالي ماكي سال على موافقته على استضافة هذا الحدث الرياضي الكبير للاتحاد الأفريقي، ووزير الرياضة السنغالي، ولا سيما السيد أوغستين سينغور، رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، الذي يرأس اللجنة المنظمة".

وكان سينغور أعلن أواخر تموز/يوليو الماضي أن رئيس البلاد، خلال لقائه مع رئيس الاتحاد الأفريقي، أعطى موافقته لاستضافة العاصمة دكار "لهذه التظاهرة الكروية القارية المهمة"، مضيفا إنه "فخر كبير لبلادنا ولكرة القدم السنغالية تنظيم هذا الحدث".

ويشهد الحفل أيضا اختيار أفضل لاعبة، وأفضل لاعب صاعد، بالإضافة إلى أفضل حارس مرمى وأفضل مدرب، وأفضل فريق ومنتخب في القارة السمراء، كما يتم الإعلان عن التشكيلة المثالية.

وكان نجم المنتخب المصري وهداف ليفربول الإنكليزي محمد صلاح توج بجائزة أفضل لاعب افريقي العام الماضي خلال الحفل الذي استضافته العاصمة الغانية أكرا .

ولم يعلن الاتحاد القاري حتى الان لائحة المرشحين لجائزة أفضل لاعب 2018 والتي سيكون ضمنها صلاح وزميله في ليفربول الدولي السنغالي ساديو مانيه بالنظر الى مساهمتهما الكبيرة في بلوغ ناديهما المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال أوروبا (سجل كل منهما 10 أهداف) حيث خسر أمام ريال مدريد الاسباني 1-3 في كييف.

وكان حفل 2015 و2016 أقيم في العاصمة النيجيرية أبوجا التي استضافت مدينتها لاغوس حفل 2014.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. 5 معايير تحسم قرار زيدان في المفاضلة بين تشيلسي ويوفنتوس
  2. ريال مدريد يحتفل بمرور 1000 يوم على سيطرته لدوري أبطال أوروبا
  3. واندا نارا تحرق صورها برفقة زوجها إيكاردي
  4. نيمار يخطف حبيبة ثري سعودي في عيد ميلاده
  5. إدريسي لاعب ألكمار الهولندي يختار تمثيل منتخب المغرب
  6. النتائج السلبية في
  7. زيدان يشترط على تشيلسي إبقاء هازارد ورصد 200 مليون للتعاقدات الصيفية
  8.  أتلتيكو يعقد مهمة يوفنتوس وسيتي يقلب الطاولة على شالكه
  9. فينغر ينتقد تفريط أرسنال في خدمات رامزي ويصف رحيله بالخطأ الفادح
  10. وفاة والد جورجينا يضع رونالدو في موقف حرج
  11. رقم مميز لميسي بعد هدفه أمام بلد الوليد
  12. مشكلة في القلب تهدد موسم خضيرة مع يوفنتوس
  13. بايرن وليون يرغمان ليفربول وبرشلونة على التعادل السلبي
  14. استبعاد فريق من الدرجة الإيطالية الثالثة بعد خسارته... صفر-20!
في رياضة