: آخر تحديث
في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي

سان جرمان في بريتاني وقمة بين ليون ومرسيليا

يخوض باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب رحلة قريبة نسبيا إلى منطقة بريتاني لمواجهة رين تاسع الترتيب، الأحد في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم والتي تشهد موقعة نارية بين ليون ومرسيليا.

ويهيمن سان جرمان المملوك قطريا على انطلاقة "ليغ 1" بعد تحقيقه خمسة انتصارات متتالية سجل فيها كلها ثلاثة أهداف على الأقل، واخرها سحقه سانت اتيان 4-صفر ليرفع رصيده إلى 17 هدفا في 5 مباريات.

لكن فريق العاصمة التواق لتحقيق نتيجة إيجابية أوروبيا في عهد مالكه القطري، سقط الثلاثاء في بداية مشواره في دوري الأبطال على أرض ليفربول الإنكليزي 2-3 في الوقت القاتل.

وبعد تخلفه صفر-2 أمام المصري محمد صلاح ورفاقه، عادل سان جرمان بهدف متأخر من مهاجمه الشاب كيليان مبابي، بيد أن ليفربول خطف النقاط في الوقت بدل الضائع عن طريق المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو.

وقال مدرب سان جرمان الألماني توماس توخل "لم نفتقد إلى الثقة، لعبنا بشجاعة وبذهنية (جيدة)... في النهاية كانت (النتيجة) قاسية لكنها ليست منطقية برأيي".

وعن ثلاثي "أم سي أن" المؤلف من مبابي والأوروغوياني لويس سواريز وأغلى لاعب في العالم البرازيلي نيمار، أضاف "ننتظر كثيرا، اليوم كان صعبا لكن علينا التحسن. أن نلعب بطريقة عدوانية أكثر أمام مرمى الخصم. لكن بالنسبة لي فأن دوري الأبطال لم يبدأ سوى الآن... علينا أن نحسن الثلاثي الأمامي لاتخاذ القرارات في المباريات القوية والقريبة، على غرار اليوم".

أما الظهير البلجيكي توما مونييه فأضاف "عندما نتخلف صفر-2 ونعادل 2-2 أمام وصيف النسخة الماضية فهذا ليس أي شيء".

ولطالما عانى رين للفوز على الفريق الباريسي في السنوات الأخيرة، علما انه تغلب عليه 2-صفر في باريس في أيار/مايو الماضي بعد أن ضمن لقبه السابع في الدوري.

- ليون و"الانجاز" -

وتشهد المرحلة مواجهة من العيار الثقيل الأحد بين ليون السابع وضيفه مرسيليا الثاني. ويخوض ليون المباراة بعد انجاز رائع تمثل بعودته ظافرا بالنقاط من أرض مانشستر سيتي الإنكليزي (2-1) أبرز المرشحين لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا.

وبرغم تعثره في بداية الدوري الذي يعتبر من أبرز المرشحين لمنافسة سان جرمان على لقبه، إذ خسر مرتين أمام رينس ونيس، إلا أن حامل لقب الدوري بين 2002 و2008 قدم مباراة رائعة الأربعاء في مانشستر، وخصوصا لاعب وسطه الدولي نبيل فقير الذي كان على شفير الانتقال مطلع هذا الموسم.

وقال مدرب ليون برونو جينيزيو "لا أعرف ما إذا كان الانجاز الأهم، هناك مباريات أوروبية أخرى كبيرة في تاريخ هذا النادي. ما هو مؤكد انه انجاز... يجب أن يعطينا هذا الانجاز أفكارا للباقي (المباريات) في دوري الأبطال. يجب أن نقتنع بأنه عندما نكون جميعنا معنيين بالمجهود الجماعي، يمكننا تحقيق الفوز أينما كان".

وأردف "يجب أن نتابع في تقديم هذا الاداء، ويجب تكرار ذلك الأحد ضد خصم من مستوى دوري الأبطال (مرسيليا)".

في المقابل، يبدو مرسيليا الذي يخوض منافسات الدوري الأوروبي الخميس ضد ضيفه أينتراخت فرانكفروت الألماني، في وضع جيد بعد تعويض خسارته أمام نيم في المرحلة الثانية وتحقيقه انتصارين متتاليين على أرض موناكو 3-2 ثم اكتساحه غانغان 4-صفر بهدفين لمهاجمه الدولي فلوريان توفان.

وبعد انتقال ترسانة نجومه على غرار البرازيلي فابينيو وتوما ليمار في فترة الانتقالات الاخيرة، يبحث موناكو عن وقف سريع لنزيف أنزله إلى المركز الخامس عشر.

ولم ينجح فريق الإمارة سوى بتحقيق فوز وحيد في المرحلة الافتتاحية على أرض نانت، وما زاد الطين بلة خسارته على ارضه أمام أتلتيكو مدريد الإسباني 1-2 الثلاثاء في دوري الأبطال.

وقال مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم "تقدمنا 1-صفر، ثم افتقدنا الى النضج... على هذا المستوى كل التفاصيل تصنع الفارق. يبقى الضغط بالتأهل إلى ثمن النهائي".

ويلعب ليل الثالث بعشر نقاط مع ضيفه نانت السابع عشر والذي عوض جزئيا بدايته المخيبة، فيما يحل تولوز الرابع على أنجيه الثاني عشر والفائز في آخر مباراتين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. العلامة الكاملة ليوفنتوس وريال وبايرن يستعيدان نغمة الانتصارات
  2. فالفيردي يبحث طرق تعويض ميسي لتقليص اضرار غيابه عن برشلونة
  3. البرتغالي كيروش مرشح لتدريب المغرب في كأس أمم أفريقيا 2019
  4. مارسيلو يخبر ريال مدريد برغبته في الانتقال ليوفنتوس
  5. ريال مدريد يدرس التعاقد مع إبراهيموفيتش في الميركاتو الشتوي
  6. إدارة ريال مدريد تقرر إقالة لوبيتيغي  .. والإعلان الرسمي خلال ساعات
  7. رونالدو أول لاعب يسجل 400 هدف في الدوريات الأوروبية الكبرى
  8. لوبيتيغي يجتمع بفلورنتينو بيريز لمناقشة أزمة ريال مدريد
  9. الجماهير ترشح فوز إنتر ميلان على ميلان في
  10. برشلونة يغلق الباب في وجه نيمار .. واللاعب يرد بـ
  11. ميسي يؤكد تخصصه أمام إشبيلية بإحرازه الهدف رقم 32 في شباكه
  12. ليفانتي يعمق أزمة ريال مدريد وبرشلونة يعود إلى الصدارة
  13. رسميا.. إصابة ميسي في ذراعه تحرمه من المشاركة في الكلاسيكو
  14.  مودريتش يتحسر على رحيل رونالدو وزيدان عن ريال مدريد
  15. الدوريات الأوروبية الكبرى تستأنف نشاطها على وقع 3 مواجهات جماهيرية
في رياضة