: آخر تحديث
بعد أسابيع من التباين حول الموضوع

تحديد موعد جديد لـ"السوبر السعودي المصري" بين الهلال والأهلي

أعلن الاتحادان المصري والسعودي لكرة القدم الخميس تحديد السادس من تشرين الأول/أكتوبر موعدا لـ "السوبر المصري السعودي" بين بطلي الدوريين الأهلي والهلال، بعد أسابيع من التباين حول المباراة التي أبدى الأهلي استعدادا مشروطا لخوضها.

وجاء في البيان المشترك للاتحادين أنه "انطلاقا من الشعبية الجارفة التي يتمتع بها الناديان الكبيران الأهلي المصري والهلال السعودي في كلا البلدين الشقيقين، فقد اتفق الاتحادان المصري والسعودي بمشاركة الناديين الكبيرين (...) على إقامة مباراة السوبر المصري السعودي يوم 6 أكتوبر المقبل بالرياض على كأس فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بين فريقي الأهلي والهلال باعتبارهما بطلي الدوري في البلدين".

وأوضح البيان أن الموعد تم اختياره "في إطار الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر الجديد (في إشارة الى حرب عام 1973)"، مشيرا الى إقامة مباراة ثانية "لأبطال الكؤوس في مصر على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بين (...) الزمالك واتحاد جدة باعتبارهما بطلي الكأس في مصر والسعودية"، من دون أن يحدد موعدها.

وأشار البيان الى أن وفدا من الاتحاد السعودي سيزور القاهرة في الأيام المقبلة لتوقيع "الاتفاق الجديد" مع الاتحاد المصري والأهلي والزمالك.

الا أن الأهلي أصدر مساء الخميس بيانا أعرب فيه عن "ترحيبه بإقامة المباراة"، لكنه حدد سلسلة شروط لمشاركته فيها، تشمل تعديل مواعيد مباريات مقررة له في إطار بطولة الأندية العربية والدوري المصري، إضافة الى دوري أبطال افريقيا في حال بلوغه دوره نصف النهائي.

أضاف "نحن في انتظار رد الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد التنسيق مع الاتحاد العربي والاتحاد الافريقي لكرة القدم، والاتفاق مع الاتحاد السعودي على تفاصيل وترتيبات إقامة المباراة".

ولاقت المباراتان أخذا وردا في الأسابيع الماضية، اذ أعلن بداية في تموز/يوليو الماضي عن إلغائهما، ليحدد موعد جديد لهما في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. وفي 27 آب/أغسطس، أعلن الاتحاد السعودي أن المباراتين ستقامان بين الفريقين السعوديين وفريق الزمالك المصري حصرا.

وفي اليوم التالي، أصدر الاتحاد بيانا مطولا أبدى فيه "استغرابه" لتصرف النادي الأهلي، متحدثا عن "غموض وعدم وضوح" من قبل بطل مصر. 

وأشار البيان حينها الى أن الأهلي تذرع بداية باحتمال تعارض موعد المباراة المقترح في تشرين الثاني/نوفمبر، مع مشاركته في دوري أبطال افريقيا في حال بلوغه الأدوار المتقدمة، وأنه طلب لاحقا اللعب ضد الاتحاد بدلا من الهلال، وبأن تقام المباراة في أبوظبي أو القاهرة.

وأشار الاتحاد السعودي يومها الى أن "هذا الموقف السلبي من إدارة الأهلي الذي نحترم تاريخه سيؤخذ بعين الاعتبار في أي تعاون مستقبلي".

ونفى الأهلي الخميس أن يكون قد رفض خوض المباراة في السعودية أو بالمطلق، مشيرا الى أن تحفظه السابق كان "على أساس تعارض اللقاء (في موعده السابق بتشرين الثاني/نوفمبر) مع ارتباطات الفريق".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1.  مودريتش يتحسر على رحيل رونالدو وزيدان عن ريال مدريد
  2. الدوريات الأوروبية الكبرى تستأنف نشاطها على وقع 3 مواجهات جماهيرية
  3. منتخب ألمانيا يسجل في عام 2018 اضعف حصيلة في تاريخه
  4. برشلونة ينتقد رونالدينيو ويرد على هجوم مارادونا على ميسي
  5. تراجع لافت للمعدلات التهديفية في الدوري الإسباني هذا الموسم
  6. نتائج كروس ومودريتش مع منتخبيهما تضاعف من محنة ريال مدريد
  7. نيمار يأمل في إصلاح الأمور من أجل العودة إلى برشلونة
  8. ريال مدريد يفتح اتصالاً ساخناً بالمدرب الإيطالي أنطونيو كونتي
  9. 6 مباريات فقط ستحدد مصير لوبيتيغي مع ريال مدريد
  10. إيكاردي مصمم على تمديد عقده مع إنتر ميلان
  11. الاستمرار في الجهاز الفني .. مهمة صعبة على المدربين الإسبان في ريال مدريد
  12. برشلونة ينفي نيته تجديد عقد ليونيل ميسي
  13. ابن رونالدو يواصل نثر سحره في الملاعب الإيطالية
  14. ميسي يستفز الأرجنتينيين بـ
  15. ريال مدريد يخطط لضم هازارد في صفقة تبادلية.. وهذا بديل لوبيتيغي
  16. تيري هنري .. ثامن لاعب في منتخب فرنسا 1998 يتحول إلى مدرب
في رياضة