: آخر تحديث

السعودية "تعتذر" عن إقامة مباراة الهلال-الأهلي ضمن السوبر

اعتذر الاتحاد السعودي لكرة القدم عن إقامة المباراة بين الهلال والأهلي ضمن "السوبر السعودي المصري" بصورة نهائية بعد طلب الفريق المصري تأجيل مباريات له محلية وعربية وأفريقية، مؤكدا أنه سيكتفي بإقامة مباراتين للزمالك مع الهلال والاتحاد.

وورد الاعتذار السعودي في بيان رسمي صدر فجر الجمعة وجاء فيه "يود الاتحاد السعودي لكرة القدم أن يعرب عن أسفه الكبير لما ورد في بيان النادي الأهلي المصري حول مباراة السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري في البلدين الشقيقين: مصر والسعودية".

وأضاف "يؤكد الاتحاد السعودي أن بيانه الذي صدر مساء أمس لم يكن ليصدر لولا أنه تلقى التزاما واضحا وصريحا من الاتحاد المصري ورئيسه هاني أبو ريدة وبرعاية معالي وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، بموعد محدد هو السادس من أكتوبر (تشرين الأول) في مدينة الرياض".

وتابع "إلا أن البيان الصادر من النادي الأهلي بعد بيان الاتحادين المصري والسعودي يعد أمرا مؤسفا كونه لم يراع أهمية المناسبة الخالدة التي تم إقرار موعد المباراة تزامنا معها، أو المسمى الذي تحمله هذه المباراة كونها تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وأخيه فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وما تمثله مثل هذه المباراة من أهمية لمزيد من أواصر الأخوة والمحبة بين الشعبين الشقيقين".

وأوضح "وعليه فإن الاتحاد السعودي يعتذر بصورة نهائية عن إقامة مباراة الأهلي والهلال، وسيكتفي بما تم الاعلان عنه سابقا في إقامة مباراتي السوبر السعودي المصري بين الاتحاد والزمالك في القاهرة، والهلال والزمالك في جدة حرصا على ما تمثله، وستتم مراعاة هذا الموقف في الأعوام القادمة".

وكان الاتحادان المصري والسعودي حددا الخميس السادس من تشرين الأول/أكتوبر موعدا لـ "السوبر المصري السعودي" بين بطلي الدوريين الأهلي والهلال، بعد أسابيع من التباين حول المباراة التي أبدى الأهلي استعدادا مشروطا لخوضها.

وجاء في البيان المشترك للاتحادين أنه "انطلاقا من الشعبية الجارفة التي يتمتع بها الناديان الكبيران الأهلي المصري والهلال السعودي في كلا البلدين الشقيقين، فقد اتفق الاتحادان المصري والسعودي بمشاركة الناديين الكبيرين (...) على إقامة مباراة السوبر المصري السعودي يوم 6 أكتوبر المقبل بالرياض على كأس فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بين فريقي الأهلي والهلال باعتبارهما بطلي الدوري في البلدين".

الا أن الأهلي أصدر مساء الخميس بيانا أعرب فيه عن "ترحيبه بإقامة المباراة"، لكنه حدد سلسلة شروط لمشاركته فيها، تشمل تعديل مواعيد مباريات مقررة له في إطار بطولة الأندية العربية والدوري المصري، إضافة الى دوري أبطال افريقيا في حال بلوغه الدور نصف النهائي.

وأضاف "نحن في انتظار رد الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد التنسيق مع الاتحاد العربي والاتحاد الافريقي لكرة القدم، والاتفاق مع الاتحاد السعودي على تفاصيل وترتيبات إقامة المباراة".

ولاقت المباراتان أخذا وردا في الأسابيع الماضية، اذ أعلن بداية في تموز/يوليو الماضي عن إلغائهما، ليحدد موعد جديد لهما في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. وفي 27 آب/أغسطس، أعلن الاتحاد السعودي أن المباراتين ستقامان بين الفريقين السعوديين وفريق الزمالك المصري حصرا.

وفي اليوم التالي، أصدر الاتحاد بيانا مطولا أبدى فيه "استغرابه" لتصرف النادي الأهلي، متحدثا عن "غموض وعدم وضوح" من قبل بطل مصر. 

وأشار البيان حينها الى أن الأهلي تذرع بداية باحتمال تعارض موعد المباراة المقترح في تشرين الثاني/نوفمبر، مع مشاركته في دوري أبطال افريقيا في حال بلوغه الأدوار المتقدمة، وأنه طلب لاحقا اللعب ضد الاتحاد بدلا من الهلال، وبأن تقام المباراة في أبوظبي أو القاهرة.

وأشار الاتحاد السعودي يومها الى أن "هذا الموقف السلبي من إدارة الأهلي الذي نحترم تاريخه سيؤخذ بعين الاعتبار في أي تعاون مستقبلي".

ونفى الأهلي الخميس أن يكون قد رفض خوض المباراة في السعودية أو بالمطلق، مشيرا الى أن تحفظه السابق كان "على أساس تعارض اللقاء (في موعده السابق في تشرين الثاني/نوفمبر) مع ارتباطات الفريق".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الفورمولا إي تنطلق اليوم في الرياض
  2. ليون آخر المتأهلين إلى ثمن النهائي في أمسية سقوط الكبار
  3. هدف ديمبيلي الرائع يحوله من مكروه إلى بطل
  4. ليفربول يحقق سادس افضل بداية في تاريخ الدوري الإنكليزي
  5. بيكيه يقترب من شراء فريق إسباني من الدرجة الخامسة
  6. تتويج ريفر بلايت يعزز تفوق الأرجنتين على البرازيل في
  7. صلاح يقود ليفربول إلى دور الـ16 وتوتنهام يتأهل على حساب إنتر
  8. ميسي يشتري طائرة خاصة بـ 15 مليون يورو
  9. ريال مدريد يسيطر على تشكيلة يويفا المثالية لعام 2018
  10. دليل جديد على بقاء نيمار مع باريس سان جيرمان
  11. إبراهيموفيتش: ميسي كان ينافس رئيس ريال مدريد على الكرة الذهبية
  12. الأرقام تؤكد بأن مانشستر سيتي الموسم الماضي أفضل من الموسم الجاري
  13. أرقام بوتشيتينو الإيجابية مع توتنهام تُغري إدارة مانشستر يونايتد
  14. رونالدو يتحدى ميسي في خوض تجربة اللعب في إيطاليا
  15. مورينيو يقود مانشستر يونايتد إلى الهاوية بحصيلة كارثية في تاريخه
في رياضة