قاد الأرجنتيني كريستيان غوانكا فريقه الاتفاق للفوز على الفيحاء 3-صفر في اللقاء الذي جمعهما&الجمعة على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في المرحلة الثالثة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل غوانكا "الهاتريك" في الدقائق (33 من ركلة جزاء و90+5 و90+7)، ليرفع الاتفاق رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، بينما بقي الفيحاء الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين، دون نقاط بعد تلقيه الخسارة الثالثة.

وعلى رغم أفضلية الاتفاق خلال الشوط الأول إلا أن هجماته لم تشكل خطورة في بدايته على عكس الفيحاء الذي كاد أن يخطف هدفا لولا القائم الذي ناب عن الحارس الجزائري رايس مبولحي وتصدى لكرة الكوستاريكي جون رويز قبل أن تعود ويبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (23).

ورد الاتفاق سريعا بفرصة خطرة للتونسي فخر الدين بن يوسف الذي حول الكرة عالية فوق العارضة وهو في مواجهة المرمى (25).

وأتى الهدف الأول من ركلة جزاء نفذها غوانكا ولعبها أرضية قوية على يمين الحارس الكولومبي كريستيان بونيلا.

وفي الشوط الثاني رفع الحكم البطاقة الحمراء لمدافع الفيحاء سامي الخيبري ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين (61). ورغم النقص كاد الفيحاء أن يعادل النتيجة لولا تدخل المدافع المصري حسين السيد الذي أبعد الكرة من أمام الكولومبي كانييل اسبريليا (71). وتهيأت فرصة للاتفاق لمضاعفة النتيجة ولكن كرة أليمان تصدت لها العارضة (77).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أضاف الاتفاق هدفين عن طريق غوانكا.

وأودع الفيصلي أول ثلاث نقاط في رصيده بفوزه على أُحد 2-صفر سجلهما الكولومبي دييغو كالديرون (56) وعبد العزيز البيشي (90+2) في المباراة على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة.

ورفع الفيصلي رصيده إلى 4 نقاط فيما بقي أحد دون نقاط.

وتجاوز الأهلي ضيفه الحزم 2-صفر بهدفين لحسين المقهوي والسوري عمر السومة في الدقيقتين 3 و90+4 على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 7 نقاط في حين تجمد رصيد الحزم عند نقطتين.

ملخص مباراة&الاتفاق والفيحاء:

&

ملخص مباراة&الفيصلي وأُحد:

ملخص مباراة&الأهلي والحزم: