واصل نادي شتوتغارت الذي حل سابعا في الدوري الألماني لكرة القدم الموسم الماضي، عروضه المخيبة في الموسم الجديد، وتعادل سلبا مع ضيفه فورتونا دوسلدورف العائد حديثا للدرجة الأولى، في افتتاح مباريات المرحلة الرابعة.

واكتفى شتوتغارت بالحصول على النقطة الثانية له هذا الموسم من التعادل الثاني تواليا، بعدما كان قد بدأ الموسم بخسارتين أمام ماينتس (صفر-1) في المرحلة الأولى، وبايرن ميونيخ بطل المواسم الستة الأخيرة في الثانية بنتيجة صفر-3، قبل أن يتعادل مع فرايبورغ 3-3 في المرحلة الماضية.

أما فورتونا دوسلدورف، فقد حقق في المرحلة الماضية فوزه الأولى في الدرجة الأولى من البوندسليغا، بالتفوق على ضيفه هوفنهايم ثالث الموسم الماضي بنتيجة 2-1. وكان هذا الفوز الأول لدوسلدورف في دوري الدرجة الأولى منذ شباط/فبراير 2013، علما أنه سقط بنهاية ذاك الموسم الى الدرجة الثانية، ولم يعد للمشاركة فيها سوى هذا الموسم.

وبات في رصيد الفريق هذا الموسم فوز وتعادلان (أولهما في المرحلة الثانية مع لايبزيغ 1-1)، وخسارة افتتاحية أمام أوغسبورغ 1-2.

وبنتيجة مباراة الجمعة، بات فورتونا دوسلدورف في المركز الثامن برصيد خمس نقاط، بينما يجد شتوتغارت نفسه في المركز الخامس عشر.

وشهدت المباراة التي أقيمت على ملعب شتوتغارت، رفع عدد من مشجعيه "الالتراس" لافتات احتجاجية على ترشح ألمانيا لاستضافة كأس أوروبا 2024، والتي من المقرر أن يختار الاتحاد القاري بلدها المضيف الخميس المقبل. وتتنافس ألمانيا على الاستضافة مع تركيا.

ورفع المشجعون لافتات كتب فيها "موحدون عبر المال" (شعار ملف الاستضافة الألماني "موحدون عبر كرة القدم")، وفي أخرى "بطولة أخرى مشتراة" في اشارة الى التقارير عن شكوك بقيام ألمانيا بشراء أصوات لضمان نيل استضافة كأس العالم 2006، وأيضا "فاسد في قلب أوروبا"، في ما يعتقد أنها انتقاد لرئيس الاتحاد الألماني للعبة راينهارد غريندل.

ويوجه المشجعون "الالتراس" للعديد من الأندية المحلية انتقادات للاتحاد وغريندل، على خلفية ما يعتبرونه "تسليعا" للعبة في البلاد على حساب القيم التي يؤمنون بها وتقاليد كرة القدم الألمانية.

ونشر الاتحاد الأوروبي للعبة الجمعة تقريره التقييمي الذي أشاد فيه بملفي الترشيح اللذين تقدمت بهما كل من ألمانيا وتركيا لاستضافة كأس أوروبا 2024، وذلك قبل نحو أسبوع من اختيار المضيف، والذي سيتم خلال اجتماع للجنته التنفيذية بمقره في مدينة نيون السويسرية الخميس المقبل.

ملخص المباراة:

&