عاد المدرب الأسطوري "السير" الاسكتلندي أليكس فيرغوسون السبت الى أولد ترافورد، ملعب ناديه السابق مانشستر يونايتد، وذلك للمرة الأولى منذ تعرضه لوعكة صحية خطرة في أيار/مايو الماضي، لمتابعة مباراته ضد ولفرهامبتون في المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ونشر نادي "الشياطين الحمر" عبر حسابه على موقع "تويتر"، صورة لفيرغوسون (76 عاما) باسما وهو يرتدي بزة رسمية زرقاء اللون، لدى وصوله الى الباحة الخارجية للملعب.

وأرفق النادي الصورة بتعليق "مرحبا بعودتك الى أولد ترافورد، سير أليكس"، داعيا مشجعيه الى أن يكونوا جالسين في مقاعدهم قبل ربع ساعة من موعد انطلاق المباراة (14,00 ت غ)، للمشاركة في "تكريم عودة السير أليكس".

ونشر النادي شريطا قصيرا لفيرغوسون، أكد فيه أنه يشعر بـ "بعض التوتر" للعودة الى "مسرح الأحلام"، الملعب التاريخي الذي نصب في خارجه تمثال له، وأطلق اسمه على أحد مدرجاته.

أضاف المدرب السابق الذي أشرف على يونايتد لنحو 27 عاما "أعتقد أن مباراتي الأخيرة (في مدرجات الملعب) كانت ضد أرسنال في نيسان/أبريل. مضى وقت طويل. من الرائع أن أعود، وآمل في أن نفوز اليوم".

وتعرض المدرب المخضرم لنزيف في الدماغ اضطره لإجراء عملية جراحية طارئة في أيار/مايو الماضي، في وعكة صحية استدعت سيلا من من التمنيات له بالشفاء من مختلف مشارب اللعبة، نظرا للمكانة التي يحظى بها فيرغوسون، أحد أنجح المدربين في تاريخ كرة القدم.

واعتزل الاسكتلندي التدريب في العام 2013 بعد 27 عاما من توليه تدريب يونايتد عام 1986. وقاد فيرغوسون النادي الإنكليزي الى سلسلة طويلة من الألقاب، أبرزها لقب الدوري الانكليزي الممتاز 13 مرة، ودوري أبطال أوروبا 1999 (ثلاثية اللقب القاري والدوري والكأس المحليين) و2008.