كشفت تقارير اعلامية ان الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني سيكون في مقدمة الحضور لحفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي سيقام في العاصمة البريطانية لندن.

وكانت قائمة المرشحين النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم قد خلت من اسم الأرجنتيني ليونيل ميسي لأول مرة منذ أعوام ، التي ضمت البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي و الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط نادي ريال مدريد الإسباني و المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنكليزي.

وأكدت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية ان ميسي سوف يكون حاضراً لحفل الاتحاد الدولي لكرة القدم لكونه مرشحاً للفوز بجائزة "بوشكاش" التي يمنحها "الفيفا" لصاحب اجمل هدف في العالم عن عام 2018 بفضل الهدف الذي سجله بيمناه مع منتخب الأرجنتين في شباك المنتخب النيجيري في نهائيات كأس العالم التي جرت بروسيا الصيف الماضي، كما انه مرشح ليكون ضمن التشكيلة المثالية للعام الجاري الذي يختار الاتحاد كل عام .

وكان ميسي قد فاز بجائزة افضل لاعب في العالم خمس مرات اعوام 2009 و 2010 و 2011 و 2012 و 2015 ، إضافة إلى تتويجه بجائزة الكرة الذهبية من قبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية في نفس الاعوام .

يشار الى أن ميسي خاض امس الأحد مباراة مع فريقه برشلونة ضد خيرونا في الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإسباني ، حيث سيكون حضوره له تأثير إيجابي كبير على التغطية الاعلامية لحفل الاتحاد الدولي لكرة القدم ، خاصة ان عدم ترشيحه للجائزة الاهم قوبل بانتقادات واسعة.

شاهد هدف ميسي المرشح للجائزة