عمق النجم السابق ومدرب دربي كاونتي الحالي فرانك لامبارد مشكلات البرتغالي جوزيه مورينيو، عندما قاد فريقه إلى تخطي مانشستر يونايتد بركلات الترجيح، الثلاثاء في الدور الثالث من كأس رابطة الأندية الإنكليزية لكرة القدم.

وحسم دربي كاونتي من الدرجة الثانية المواجهة بركلات الترجيح 8-7 بعد تعادل الفريقين 2-2 في الوقت الأصلي.

وجاءت المبارة في ظل الحديث عن أزمة جديدة بين مورينيو ولاعب وسطه الفرنسي بطل العالم بول بوغبا الذي غاب عن المباراة بداعي "اراحته"، وتقارير حول نزع لقب القائد الثاني منه والشارة التي حملها في بعض المباريات هذا الموسم.

وأكد مورينيو الانباء بعد المباراة قائلا "الحقيقة الوحيدة انني قررت عدم منح بول صفة القائد الثاني للفريق بعد الآن. أنا المدرب واتخذ هذه القرارات. لا مشكلة على الاطلاق".

وودع يونايتد المسابقة بعد بداية موسم متعثرة في الدوري خسر فيها ضد برايتون وتوتنهام وتعادل مع ولفرهامبتون.

وافتتح يونايتد، حامل اللقب 5 مرات، التسجيل من كرة مرتدة سريعة بين الفرنسي انطوان مارسيال والبلجيكي روميلو لوكاكو وجيسي لينغارد، تابعها الإسباني خوانا ماتا يسارية أرضية من داخل المنطقة (3). وهذا أول هدف يسجله ماتا ليونايتد منذ كانون الأول/ديسمبر 2017.

لكن دربي عادل من ركلة حرة جميلة&للويلزي هاري ولسون في شباك الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو (59) الذي طرد في الدقيقة 67، فدفع فريقه ثمن ذلك بتلقيه الهدف الثاني بامضاء جاك ماريوت برأسه في شباك الحارس البديل لي غرانت (86).

ومنح البلجيكي مروان الفلايني بارقة أمل للشياطين الحمر بتسجيله هدف التعادل برأسه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، إلا أن فريق لامبارد (40 عاما)، نجم وسط تشلسي الإنكليزي السابق، حسم الموقعة بركات الترجيح 8-7 بعد إهدار المدافع فيل جونز.

وحقق مانشستر سيتي حامل اللقب فوزا صريحا على مضيفه أوكسفورد يونايتد من الدرجة الثالثة بثلاثية نظيفة حملت توقيع المهاجم البرازيلي الدولي غابريال جيزوس برأسه (36)، الجزائري المتألق راهنا رياض محرز بتسديدية يسارية جميلة (78) وفيل فودن في اللحظات الأخيرة (90+2).

وأراح الاسباني جوسيب غوارديولا الالماني لوروا سانيه ورحيم سترلينغ والحارس البرازيلي إيدرسون والألماني إيلكاي غوندوغان، فيما شغل مركز الحارس المونتينيغري الشاب أريانيت موريتش (19 عاما).

وفي أبرز مباريات الاربعاء يلعب ليفربول حامل اللقب 8 مرات (رقم قياسي) مع تشلسي المتوج خمس مرات.

ملخص مباراة دربي كاونتي ومانشستر يونايتد:

ملخص مباراة مانشستر سيتي وأوكسفورد يونايتد: